رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تستضيف حفل تكريم «اديوميتر» للفائزين بالمسابقات العلمية والدولية

النبأ

استضافت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حفل تكريم شركة "اديوميتر" للفائزين في المسابقات العلمية والدولية من جميع المحافظات.

شهد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، 
زينب عبدالفتاح وكيل المديرية لشئون الادارات التعليمية، حفل تكريم شركة "اديوميتر" للفائزين في المسابقات العلمية والدولية من جميع محافظات الجمهورية، والذى أقيم بمسرح الفنية المتقدمة التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

أقيمت المسابقة برعاية المهندس أحمد حسب الله مدير عام الشركة، والمهندس محمد الحديدى، والدكتور محمد رمضان من شركة "اديوميتر ".

شارك بالحفل لفيف من قيادات التعليم   محمد بدر وكيل تعليم البحيرة، والدكتور  محمود حجاج الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين بوزارة التربية والتعليم ولفيف من قيادات المديريات والوزارة.

يأتي ذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وشركة "اديوميتر" مصر للمسابقات العلمية ورعاية الموهوبين.

استهل " الحفل" بتلاوة من الذكر الحكيم

ثم ألقى "وكيل أول الوزارة " كلمة رحب فيها الحضور، معربًا عن سعادته بتواجده فى هذا اليوم المتميز الذى يعد جيل مسئول يحمل وطنا بأكمله.

وأشار "موسى"، أن النقلة النوعية التى يشهدها التعليم المصري على وجه العموم وتأهيل الطلاب للمنافسة محليًا وعالميًا فى ضوء التطورات التكنولوجية والعلمية هو ما نجنى ثمرته اليوم بالاحتفال بأبنائنا الطلاب الذين حققوا المراكز المتقدمة والمشرفة فى هذه المسابقات الهامة.

وأكد موسى، إن هذه المسابقات تربط الطالب بعملية التعليم وأنشطته ومساعدتهم على بلورة أهدافهم وتطويرها.

ويأتى ذلك فى إطار السياسة العامة من أجل تطوير التعليم واحداث تطوير شامل فى منظومته وتحسين مستوى خدماته والارتقاء بمستوى خريجيه بما يواكب المعايير الدولية، وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

ووجه موسى كلمة لأبنائه الطلبة الفائزين أنتم أساس العملية التعليمية ولكم دور فعال ومؤثر فى بناء الأمة ورفع شأن المجتمع وتطويره وبناؤه فكريًا وأخلاقيًا، عليكم ببذل قصارى جهدكم؛ من أجل الحفاظ على ما حققتموه من نتائج عظيمة، والاستفادة منها بما يحقق الخير لمصرنا الغالية، والاستفادة من إمكاناتكم  وقدراتكم، فالمستقبل مفتوح أمامكم.

كما قدم الشكر لشركة "اديو ميتر" وجميع المشاركين فى المسابقة من معلمين وموجهى العموم لمادة الرياضيات واللغة الإنجليزية والفيزياء والعلوم والحاسب الآلى فى المسابقات العلمية والدولية الذين حققوا للقاهرة المراكز الأولى لدعم وتحفيز الطلبة ومساعدتهم وتدريبهم للحصول على العديد من الجوائز.

وصرح موسي، بأن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تواصل رعاية ودعم الطلاب فى كافة المجالات وتحفيزهم لمواصلة مسيرة تفوقهم وابداعهم لاعداد جيل قادر على مواكبة كافة التحديات والتطورات الجارية لمواصلة مسيرة العلم والمعرفة فى ظل القيادة الحكيمة  للرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله.

وقدم المهندس أحمد حسب الله، مدير عام شركة " اديوميتر " مصر، درع الشركه  أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح
وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية.

والعديد من قيادات الوزارة والمديريات التعليمية وذلك لجهودهم المبذولة وتعاونهم ودعمهم طوال الفترة السابقة لإكتشاف أبنائنا الطلاب الموهوبين والمبدعين علميا، "مؤكدا "أن هذا الدعم ظهر واضحًا فى النتائج والمراكز  الأولى التى تحققت بالفعل على المستوى الدولى بفضل دعم كافة الأطراف.

-وتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى بمبلغ خمسون ألف جنيه، قسمت على ست مراكز مقسمة كالتالى:-

-مديرية التربية والتعليم بالقاهرة (ثلاث مراكز ) 
-مديرية التربية والتعليم بالقليوبية (مركز )
-مديرية التربية والتعليم بالفيوم (مركز) 
-مديرية التربية والتعليم بالبحيرة(مركز )

كما تم تكريم عدد (٥٤٠) طالب وطالبة
حققوا مراكز متقدمة على مستوى جمهورية مصر العربية بميداليات وشهادات تقدير وسط فرحة وسعادة من جميع القيادات وأولياء الأمور.

-كل الشكر والتقدير لشركة " اديوميتر " وفريق العمل على جهودهم المبذولة للارتقاء بالمستوى العلمى للطلاب لخلق جيل من العلماء والمبدعين يرفعون اسم بلدهم عاليًا فى كافة المحافل الدولية.