رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل تاجر مخدرات على أيادي أباطرة المخدرات بالغربية

سيارات الإسعاف -
سيارات الإسعاف - أرشيفية

لقي تاجر مخدرات بقرية الفرستق التابعة لمركز بسيون مصرعه اليوم، إثر تبادل إطلاق النار مع تجار آخرين بسبب خلاف بينهم نتج عنه نشوب مشادة كلامية، أسفرت عن وفاته متأثرًا بإصابته.

البداية عندما تلقى اللواء “خالد عبدالسلام”، مدير أمن الغربية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع تاجر مخدرات بقرية الفرستق التابعة لمركز بسيون نتيجة تبادل إطلاق النار بينه وبين تجار آخرين مجهولي الهوية.

وانتقلت على الفور قوة أمنية وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحريات الأولية مصرع “ر.خ.ع”، 36 عامًا، تاجر مخدرات، ويقيم بقرية الفرستق التابعة لمركز بسيون، برصاصتين ناريتين، الأولى في القدم اليمنى والأخرى في القدم اليسرى.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى بسيون المركزي، وانتقلت القوات الأمنية للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل كيانين تعليميين وهميين للنصب على المواطنين بكفر الشيخ والغربية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخصين لقيامهما بإدارة كيانين تعليميين وهميين بمحافظتى كفر الشيخ والغربية بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت المعلومات والتحريات قيام شخصين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال الزعم بمنحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية "على خلاف الحقيقة " والاستيلاء على أموالهم، وقيامهما بإدارة كيانين تعليميين وهميين "دون ترخيص" بنطاق محافظتى "كفر الشيخ والغربية " واتخاذهما من مقرى الكيانين مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى، بالإضافة إلى الترويج لنشاطهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 267 شهادة دراسية "مزورة" بأسماء أشخاص مختلفة تفيد اجتيازهم دورات تدريبية مختلفة منسوب صدورها لجهات وكيانات وهمية، بالإضافة إلى 6 أكلاشيه وطلبات تسجيل التحاق بالدراسة ومجموعة من صور بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد خاصة بالطلبة الدارسين ومجموعة من نماذج امتحانات وبيان درجات للطلاب الدارسين كما ضبط بحوزتهم مطبوعات دعائية ومجموعة من الكتب الدراسية المختلفة وجهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على نماذج الشهادات الدراسية المنسوب صدورها لأحد الكيانات الوهمية. 

وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.