رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موظف يستعين بعصابة سطو مسلح لسرقة مخازن شركة مواد غذائية بالجيزة

ضبط تشكيل عصابي لسرق
ضبط تشكيل عصابي لسرق مخازن شركة مواد غذائية بالجيزة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي لقيامهم بسرقة مخزن بإحدى الشركات لتجارة المواد الغذائية الكائنة بدائرة مركز أبو النمرس.

موظف يستعين بتشكيل عصابي لسرقة مخزن شركة مواد غذائية في الجيزة 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة، من مسئول إحدى الشركات لتجارة المواد الغذائية الكائنة بدائرة المركز، بقيام مجموعة من الشخاص بسرقة مخزن الشركة.

انتقل قطاع الأمن العام، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص صحة الواقعة، وتبين من خلا التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة أن وراء ارتكابها (5 أشخاص – لـ 3 منهم معلومات جنائية).

وكشفت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، عن قيام المتهمين بسرقة مخزن الشركة المشار إليها بدائرة مركز أبو النمرس، وقيامهم بتهديد وتوثيق إثنين من حراستهما بإستخدام أسلحة بيضاء والإستيلاء على خزينة المخزن وبداخلها (مبلغ مالى – "DVR" الخاص بالمخزن -2 هاتف محمول خاصين بفردى الأمن).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول باستغلال عمله «موظف» بالمخزن وعلمه بوجود مبالغ مالية بخزينة المخزن فاستعان بباقى المتهمين لارتكاب الواقعة والاستيلاء على المبالغ المالية الموجودة بداخلها وإلقاء الخزينة والهاتفين المستولى عليهما بإحدى المصارف المائية.

وأضاف المتهمون أن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات الواقعة والأسلحة البيضاء ومركبة "التوك توك" المستخدمين فـى الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وأرشدوا عن الأدوات المستخدمة فـى الواقعة، وتم اتخاذ افجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.