رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ 100 ألف دولار.. سيارة مغطاة بالتراب تتحول لكنز

النبأ


من المتوقع أن يتم تسعير سيارة هولدن تورونا GTR الاسترالية القديمة، بمبلغ يتجاوز الـ 100 ألف دولار أمريكي.

السيارة التي تعلوها الأتربة بكثافة، بسبب عدم تحريكها من عام 1973، حيث تقبع في وكالة فورد للسيارات القديمة في مدينة نيو ساوث ويلز ريفرينا في ويست ويالونغ باستراليا على مدى السنوات الماضية.

تقول شركة Auctioneers Burns & Co إن السيارة الكلاسيكية لديها 86000 كيلومتر فقط على عداد المسافات ولا تزال في حالة جيدة إلى حد ما.

تم تطوير GTR كنسخة رياضية من مجموعة Torana ، وعلى الرغم من أنها ليست قوية مثل متغير XU-1 المولد في السباق ، فقد تم تزويد Torana GTR لعام 1973 بمحرك مضمّن سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر ينتج 101 كيلو واط، إلى جانب صندوق تروس يدوي M21 رباعي السرعات.

وتظهر السيارة في لوحة الإعلانات للمزاد مغطاة بالأوساخ، كما يظهر عليها الرمز LJ82911 كاسم للطراز، تؤكد أن هذه سيارة GTR حقيقية."

على مدى الأشهر القليلة الماضية، تم جمع العديد من السيارات الأسترالية النادرة بأسعار استثنائية بعد اكتشافها في الحظائر والمظلات.

كان أبرزها بيع سيارة Ford Falcon XA GT RPO 83 'Chicken Coupe' التي بيعت بمبلغ مذهل قدره 300 ألف دولار في مزاد في جنوب أستراليا.

يمكن بيع Torana GTR المستعادة بالكامل بأكثر من 100000 دولار.

على الرغم من أن هذا ليس أصليًا تمامًا ، إلا أنه في الوقت الحالي لا يزال نادرًا للغاية، وجود تلك السيارة بشكل كامل، ومن المحتمل أن يجذب سعرًا مرتفعًا للغاية من محبي السيارات.

المزاد الذي من المقرر أن ينطلق في 3 و 4 أكتوبر ، سيضم أيضًا عددًا قليلاً من السيارات الأخرى المرغوبة للغاية.

جدير بالذكر أن المالك الأصلي للسيارة، والذي قام بشرائها في عام 1985، وقال إنه دفع 900 دولار فقط، وهو ما كان يعد مبلغ كبير في ذلك الحين.