رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سياسة إعلانية جديدة بتطبيق انستاجرام

اسنتجرام
اسنتجرام


قال المنظمون البريطانيون يوم الجمعة أن تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام سيضيق الخناق على "الإعلانات المخفية" من قبل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

قالت هيئة المنافسة والأسواق إن فيسبوك ، مالك إنستغرام ، قد التزم بتشديد السياسات لتقييد المؤثرين الذين لا يكشفون عن أنهم يتلقون رواتبهم للترويج للأنشطة التجارية على منصته.

وتعد تلك الخطوة جزء من تحقيق في صناعة المؤثرين التي أطلقتها هيئة الرقابة منذ عامين. يشعر المنظمون بالقلق من أن Instagram لم يفعل ما يكفي بموجب قوانين حماية المستهلك لإيقاف الإعلانات المخفية ، وهو أمر غير قانوني في المملكة المتحدة ، فهم يريدون زيادة صعوبة تضليل الأشخاص بالمنشورات التي لم يتم تصنيفها على أنها إعلانات.

وقال أندريا كوسيلي ، الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال ، "تعني هذه التغييرات أنه لن يكون هناك أي عذر للشركات للتغاضي عن كيفية الإعلان عن علاماتها التجارية أيضًا - مما يجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا صريحين مع أتباعهم".

بموجب السياسة الجديدة ، سيطلب Instagram من المستخدمين تأكيد ما إذا كانوا سيحصلون على مكافأة للترويج لمنتج أو خدمة ، وإذا كانوا كذلك ، اجعلهم يفصحون عنها بوضوح.

سوف تبدأ الشركة أيضًا في استخدام التكنولوجيا والخوارزميات لاكتشاف المستخدمين الذين لم يكشفوا بوضوح أن منشوراتهم عبارة عن إعلانات، ثم إبلاغ الشركات التي يروجون لها عن هؤلاء المستخدمين.

يقوم انستجرام أيضًا بفتح أداة "الشراكة المدفوعة" الخاصة به، بحيث يمكن لأي مستخدم عرض ملصق أعلى المنشور.

تنطبق التغييرات على جميع المستخدمين المقيمين في المملكة المتحدة وكذلك أي شخص على مستوى العالم.