رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبحاث: يمكن لتقنية القيادة الذاتية أن تمنع 90٪ من حوادث الطرق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أظهر بحث جديد أن برنامج القيادة الآلية ذاتية القيادة من تسلا يمكن أن يمنع 90 في المائة من حوادث الطرق.

وجد تحليل البيانات التي جمعها معهد مركز أبحاث السيارات (CAR) أنه إذا تم تجهيز جميع السيارات في ألمانيا بنظام الطيار الآلي من Tesla ، فإن عدد حوادث السيارات سينخفض ​​من 281849 سنويًا إلى 29413.

تدعي ميزة "القيادة الذاتية الكاملة" (FSD) التي تبلغ تكلفتها 8000 دولار من تسلا أنها تسمح برحلات من موقع إلى آخر دون الحاجة إلى تدخل السائق.

لا تزال في المراحل الأولى من طرحها، وتتضمن Tesla إخلاء مسؤولية للمستخدمين، قائلة: "قد تفعل الشيء الخطأ في أسوأ الأوقات ، لذلك يجب عليك دائمًا إبقاء يديك على عجلة القيادة وإيلاء اهتمام إضافي للطريق . "

وقال البروفيسور فرديناند دودينهوفر ، مدير معهد CAR ، للصحيفة النمساوية "ترند": "[إنها] تُظهر الإمكانات طويلة المدى لتكنولوجيا أمان مثل هذه التي مكنها الطيار الآلي".

وأشار إلى أن التقدم التكنولوجي في هذا المجال يحدث بوتيرة سريعة بحيث لا تستطيع التشريعات مواكبة ذلك.

وقال "الإجراءات التشريعية لتأمين القيادة الذاتية قانونًا تسير بخطى سريعة".

ولا يتوفر FSD حاليًا إلا لعدد محدود من مالكي Tesla في الولايات المتحدة ، ولكنه سيبدأ قريبًا في طرحه في كندا.

وهناك مشكلة أخرى تتعلق بإدخال واسع النطاق لميزة القيادة الذاتية وهي الحاجة إلى التدريب واختبارها في البلدان ذات مخططات وقواعد الطرق المختلفة.

خلال مكالمة أرباح Tesla في أكتوبر ، قال ماسك إنه يتوقع إصدارًا واسعًا في وقت لاحق من هذا العام ، على الرغم من أن هذا قد يقتصر على أمريكا الشمالية.

وقال: "إننا نبدأ ببطء شديد وحذر شديد لأن العالم مكان معقد للغاية وفوضوي".

وغرد لاحقًا: "هناك العديد من إشارات المرور والقواعد واللغات المختلفة حول العالم ، ناهيك عن القيادة على الجانب الأيسر من الطريق!"