رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة علمية: "أبو بلاش" لازم نكتر منه!!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفادت دراسة علمية حديثة إلى أن الحصول على هدية أو أي شئ مجاني يمكن أن يمنح الإنسان "توهج" أو سعادة تستمر لمدة تصل إلى أسبوع.

 يزعم أكثر من واحد من كل 20 بالغًا أنهم حصلوا على سعادة من منتج مجاني بعد سبعة أيام ، بينما قال ربعهم إن مشاعر الرضا تستمر لبضعة أيام.

وتعليقًا على الدراسة التي أجرتها Vision Direct ، أوضحت عالمة النفس الدكتورة ليندا بابادوبولوس كيف أن الحصول على شيء مجانًا يمكن أن يطلق هرمونات مثل الدوبامين.

وقالت: "الشعور المذهل عندما نتلقى شيئًا مجانيًا يعطي ارتفاعًا في مستوى الدوبامين ، وهو أحد الهرمونات الأربعة التي تجعلنا نشعر بالسعادة.

"إذا كنت تلعب كرة السلة وتسدد بشكل صحيح ، فإنك تشعر بالارتياح لأن الدوبامين يخبر جسدك أنك فعلت الشيء الصحيح ويجب أن تتذكره في المرة القادمة.

"ومع ذلك ، يمكن أن يكون الدوبامين مشكلة - فنحن نحصل عليه أيضًا عندما نأكل أو نشرب أو نلعب ألعاب الفيديو - كل العادات الممتعة ، ولكن عندما يتم الإفراط في تناولها ليس بالضرورة أن تكون صحية."

وجد الاستطلاع الذي شمل 2000 بالغ أن ستة من كل 10 أشخاص يشعرون بأن أفضل الأشياء في الحياة الأمور المجانية، - مستشهدين بالسير في الريف ، والنوم الهانئ ليلاً والاستيقاظ على أشعة الشمس باعتبارها الأشياء الأكثر إثارة للإعجاب.

والمثير للدهشة أن الآخرين يزعمون أن "الحصول على الهدية الترويجية" أفضل من "تلقي هدية حقيقية".

بينما قال 31 في المائة من البالغين إن الشعور بالصحة واللياقة البدنية من بين أفضل الأشياء `` المجانية '' في الحياة - على الرغم من أن سبعة من كل 10 اعترفوا بأنهم يعتبرون صحتهم الجيدة أمرًا مفروغًا منه ، مع العناية بالعيون والحركة العامة والقلب السليم الأكثر قبولًا بدون سؤال.