رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التعادل فى عقر داره

الأهلي بصدم مازيمبي ويضع قدم فى نهائى دورى أبطال إفريقيا

النبأ

فرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التعادل السلبي على مازيمبي الكونغولي خلال اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

 

الأهلي يصدم مازيمبي ويضع قدم فى نهائى دورى أبطال إفريقيا 

ومن المنتظر أن تقام مباراة العودة ضد مازيمبي يوم الجمعة المقبل في استاد القاهرة الدولي.

بدأ الأهلي اللقاء بقوة هجومية وسيطرة على الكرة، وأهدر وسام أبو علي فرصة هدف محقق بعدما جاءت له الكرة أمام خط المرمى ليتابعها برأسية ولكن بجوار القائم.

استعاد مازيمبي سيطرته على الكرة مرة أخرى، وأهدر فرصة هدف محقق بعد رأسية قوية جاءت الكرة من خلالها أعلى العارضة قبل أن يُنقذ مصطفى شوبير حارس الأهلي مرماه بعد تسديدة قوية من لاعب مازيمبي من داخل منطقة الجزاء.

وكاد رضا سليم أن يسجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تأتي الكرة بجوار القائم ليظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين.

واعتمد مازيمبي على العرضيات ولكن دفاع الأهلي كان في الموعد، كما أهدر وسام أبو علي فرصة هدف بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن الكرة جاءت أعلى العارضة ليظل التعادل السلبي قائما.

وأنقذ مصطفى شوبير، هدفا محققا لفريق مازيمبي بعد تسديدة من لاعب الفريق الكونغولي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير بنجاح وأنقذ الأهلي من هدف في شباكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، هاجم مازيمبي بشكل أكبر مُعتمدا على العرضيات من الأطراف ولكن تعامل دفاع الأهلي مع تلك العرضيات كان جيدا للغاية.

وحاول مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تنشيط فريقه بالدفع بـ بيرسي تاو وكذلك أفشة ومحمود متولي معتمدا على التحولات السريعة والهجمات المرتدة.

وحاول أفشة التسجيل عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة تأتي بجوار القائم ليظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين.

وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة هدف محقق بعدما انفرد كهربا بمرمى مازيمبي ثم استخلص طاهر منه الكرة ليسدد ولكن بجوار القائم ليهدر فرصة غريبة للغاية ويحرم الأهلي من فرصة التقدم في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وكاد مازيمبي أن يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 88، برأسية قوية ولكن الكرة تأتي بجوار القائم ليظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين.