رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مكنش يحلم يتجوزني».. بخل الزوج السبب في طلب إيمان طلاق الضرر

دعوى خلع
دعوى خلع

«مكنش يحلم إني أوافق اتجوز واحد زيه، كان عندي مؤشرات كتير في الخطوبة بس كنت هبلة وبقول عادي ظروفه وحشة»، هكذا وقفت الزوجة "إيمان. ق" أمام محكمة الأسرة تطالب بطلاق الضرر من زوجها بعدما اكتشفت بخله الشديد عليها، وتعديه بالضرب عليها.

الحياة بدأت بشابة صغيرة تأملت أن تدخل عش الزوجية وأن تدوم السعادة في حياتها مع الرجل الذي اختارته، لكن وبعد 8 أشهر فقط من زواجهما اكتشفت بخل زوجها الشديد لكنها تأملت أن يتغير لأجلها،  «حاولت كتير أغير طبع البخل فيه، لكن مفيش فايدة، طبعه زي ماهو، وللأسف كنت ملاحظه بخله من وقت الخطوبة لكن كنت معمية بالحب، وبقول لنفسي عشان ظروفه وتجهيزات الشقة».

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بأن الخلافات نشبت في وقت مبكر من الزواج، وكان السبب بخل زوجها الشديد وعدم إنفاقه عليها، رغم أنه ميسور الحال، لكن ولكن على حسب وصفها فهو لا يعطيها غير أموالا زهيدة للمنزل، ويطلب منها أن تتصرف، الأمر الذي جعلها لا تتحمل تلك الحياة،  « معاه فلوس وأنا عارفة إن مرتبه كبير، بس هو اللي بخيل، مطلوب مني أصرف ع البيت والشقة بـ200 جنيه في الأسبوع، حاولت أقنعه بس مفيش فايدة».

وأشارت الزوجة أمام محكمة الأسرة، إلى أنه في أحد الأؤام وقبل الزوج إلى عمله تحدثت معه الزوجة وطلبت منه أموالا، ولكنه رفص لينشب خلافا كبيرا بينهما اتهمته على إثره بالبخل الشديد عليها،  «اتعصبت وقولتله مكنتش تحلم إني أقبل بيك وفى الآخر تديني 200 جنيه في الأسبوع، ليفقد الزوج أعصابه وينهال عليها بالضرب، ويحدث بها إصابات متفرقة في الأشهر الأولى من الزواج».

وقررت الزوجة أن تلجأ لمحكمة الأسرة لطلب طلاق الضرر من زوجها، بعد تعديه عليها، مقدمة تقارير الطب الشرعي التي تثبت ذلك.