رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي حساسية الجوز؟ وكيف تتعامل معها؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشخيص لأي حساسية غذائية يمكن أن يكون أمرًا مربكًا للآباء، وهذا ينطبق على حساسية الجوز، وحساسية الفول السوداني وجوز الشجرة أكثر ثباتًا من الحساسية الغذائية الأخرى، على الرغم من وجود علاجات متاحة الآن مثل العلاج المناعي.

ما هي حساسية الجوز؟

يمكن أن تختلف تفاعلات حساسية الجوز في شدتها من شخص لآخر، ومع ذلك، من المهم أن يكون الجميع على دراية بأي علامات تحذيرية لرد فعل خطير أو الحساسية المفرطة، مثل التورم المفاجئ في الشفاه أو الفم أو الحلق أو اللسان، أو صعوبة التنفس، أو الدوخة أو الإغماء، أو تحول الجلد أو الشفاه إلى اللون الأزرق أو الشاحب، تصبح غير مستجيبة.

ويكون علاج حساسية الجوز من خلال الدعم الغذائي من اختصاصي تغذية الأطفال المتخصص في الحساسية والذي يمكن أن يساعد في ضمان أن النظام الغذائي [لطفلك] متوازن ويوفر جميع العناصر الغذائية الأساسية"، خاصة وأنك ستحتاج إلى إزالة أشياء معينة من نظامهم الغذائي، وهنا يكون ضمان حصول الأطفال على كمية كافية من الطاقة أمر مهم للغاية لنموهم وتطورهم.

ويمكن للطبيب النفسي أن يساعد في التغلب على القلق والمخاوف المتعلقة بالطعام والتي يمكن أن تنشأ من تشخيص حساسية الجوز، وهذا أمر مهم للغاية لمساعدة الأطفال والآباء على الشعور بثقة أكبر بشأن خياراتهم الغذائية.

قراءة الملصقات الغذائية

توجد "لوحة المعلومات" مباشرة على يمين "لوحة العرض"، وهناك ستجد معلومات مسببات الحساسية، حيث سيتم الإعلان عنها ضمن قائمة "المكونات"، فعلى سبيل المثال. زبدة الفول السوداني (الفول السوداني)، الكازين (الحليب)، التوابل (السمسم)، أو في قائمة "يحتوي على". على سبيل المثال. يحتوي على: الفول السوداني، الحليب، السمسم. يجب أن يتم إدراج المكونات حسب وزنها بترتيب تنازلي للغلبة، وبحسب اسمها الشائع أو المعتاد.

يمكن أن تحدث الحساسية أيضًا بسبب التلوث المتبادل، ويحدث هذا عندما تؤدي آثار مادة مسببة للحساسية معينة إلى تلويث أطعمة أخرى، بسبب تحضيرها في نفس المنطقة أو بنفس الأدوات، على سبيل المثال.

وهذا يمكن أن يشكل مخاطر صحية خطيرة للأفراد الذين يعانون من الحساسية الغذائية، فحتى كمية صغيرة من مسببات الحساسية يمكن أن تسبب رد فعل لدى شخص حساس.

وفي مطبخك، امنع التلوث المتبادل باستخدام أدوات وألواح تقطيع وأسطح منفصلة للأطعمة المسببة للحساسية وغير المسببة للحساسية، من خلال تنظيف الأسطح جيدًا بعد تحضير الأطعمة المسببة للحساسية. أيضًا، احتفظ بالأطعمة المسببة للحساسية مخزنة بشكل منفصل عن الأطعمة الأخرى، ويفضل أن تكون في حاويات محكمة الغلق.