رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دفع

أول تعليق من الزمالك يعد صدور قرار من الفيفا بإيقاف القيد بسبب بوطيب

خالد بوطيب
خالد بوطيب

 

أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادى الزمالك إنه تم إيقاف القيد للنادى خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب خالد بوطيب لاعب الزمالك  السابق.

رسميًا.. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك
 


وقال المتحدث الرسمي أن القيد سيتم فتحه خلال يوليو أو أغسطس المقبل، ومازال هناك وقت للتفاوض مع بوطيب  ومحاميه حول تسوية المستحقات وتقسيطها والوصول إلى حل.
وأضاف سالم أن الاتحاد الدولى لم يخاطب الزمالك بإيقاف القيد بل تم نشر ذلك عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولى " فيفا".
وتبلغ مستحقات خالد بو طيب  لدى الزمالك مليونا و900 ألف يورو.


بعد إيقاف القيد – ماذا قدم بوطيب مع الزمالك؟

خاطبت المحكمة الرياضية الدولية نادي الزمالك للإفادة بإيقاف قيده في الفترة الحالية بسبب مستحقات اللاعب المغربي السابق بصفوف الفريق خالد بوطيب، والمقدرة بـ 2 مليون و400 ألف يورو.وكان الزمالك سبق واستأنف على قرار إيقاف القيد الخاص بقضية خالد بوطيب أمام المحكمة الفيدرالية من قبل أن يصدر حكم جديد بإيقاف القيد.

 

انتقل خالد بوطيب إلى صفوف الزمالك قادما من مالاتيا سبور التركي في صفقة بلغت قيمتها حوالي 1.8 مليون يورو، وامتد عقد المهاجم المغربي 3 مواسم ونصف.

 

ماذا قدم بوطيب مع الزمالك؟
 

خاض المهاجم المغربي مع الزمالك 24 مباراة، سجل 5 أهداف فقط وصنع هدفين، أي ساهم في 7 أهداف خلال 1.536 دقيقة لعب.

 

صنع بوطيب  هدفا أمام جورماهيا الكيني في الكونفدرالية وسجل هدفا في شباك نصر حسين داي الجزائري بالبطولة ذاتها، كما سجل في شباك إنبي وطلائع الجيش والإنتاج الحربي وحرس الحدود في بطولة الدوري كما صنع هدفا أمام سموحة.

 


شارك بوطيب  تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية 2019 بالفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي، وسجل في لقاء الإياب ركلة ترجيح.

 

بشكل عام وخلال مسيرته شارك بوطيب في 334 سجل 98 هدفا وصنع 30 في 24.476 دقيقة لعب مع مختلف الأندية التي لعب لها المهاجم المغربي.