رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد استخدام تطبيق الهاتف المحمول للاستثمار وإدارة المحافظ الاستثمارية

النبأ

لقد انتهت الأيام التي كان فيها المتداولون مرتبطين بأجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم للحصول على تحديثات ومعاملات الأسواق المالية، ليصبح اليوم عالم التمويل بين يديك وبدون أي متاعب، حيث يمكنك التحقق من تحديثات السوق واتخاذ قراراتك الاستثمارية باستخدام هاتفك الذكي.
وبسبب فيروس كورونا على وجه الخصوص شهدنا تطورًا في مجال التكنولوجيا المالية وتحولًا سريعًا في تكنولوجيا الهاتف المحمول، فلم يكن الوصول إلى الخدمات المالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول بهذه السهولة من قبل، فهناك العديد من المزايا لتطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول عبر الإنترنت.
دور تطبيقات التداول في استثماراتك
لقد غيرت تطبيقات التداول من طرق التفاعل مع الأسواق المالية، حيث وفرت للمتداولين راحة وكفاءة لا مثيل لهما، فأصبح المستخدمين يستطيعون الوصول إلى بيانات السوق في الوقت الفعلي وتنفيذ الأوامر وإدارة محافظهم الاستثمارية من أي مكان وكسر الحواجز الجغرافية.
بفضل الواجهات سهلة الاستخدام وأدوات البحث المتقدمة تلبي تطبيقات التداول احتياجات المتداولين من جميع المستويات مما يمٌكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة، كما أنها عززت التكاليف المنخفضة وميزات إدارة المخاطر، في عالم تعتبر فيه السرعة وسهولة الوصول أمرًا بالغ الأهمية، أصبحت تطبيقات التداول أدوات لا غنى عنها للمتداولين الذين يسعون إلى التنقل في تعقيدات سوق الأوراق المالية.
فوائد استخدام تطبيقات التداول
1.إمكانية الوصول في أي وقت وفي أي مكان:
تعمل تطبيقات التداول على كسر الحواجز الجغرافية وتسمح للمتداولين بالوصول إلى كافة الأسواق المالية من أي مكان، فكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت سواء كنت في الخارج أو في المنزل أو في أحد المقاهي يمكنك البقاء على اتصال بالأسواق المحلية والدولية واغتنام فرص التداول على الفور، يمكنك أيضًا الوصول إلى أدوات الاستثمار التي تختارها واتخاذ قرارات البيع والشراء على الفور.
2.بيانات السوق في الوقت الحقيقي:
تساعدك تطبيقات الهاتف المحمول للتداول التي يقدمها الوسيط الخاص بك على الحصول على بيانات السوق المحدثة والأخبار وتنبيهات الأسعار، بمساعدة التحديثات في الوقت الفعلي يمكنك اتخاذ قرارات في الوقت المناسب مما يضمن عدم تفويت أي تحرك حاسم في السوق، يمكنك إنشاء قوائم مراقبة وتخصيص تنبيهات الأسعار وتنبيهات الأخبار للبقاء حذرًا بشأن الفرص.
3.واجهة سهلة الاستخدام:
توفر معظم تطبيقات التداول واجهات بديهية يسهل التنقل فيها مما يجعلها في متناول المتداولين من جميع مستويات الخبرة، فأنت لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا ماليًا حتى تتمكن من استخدامها بفعالية، في السنوات القليلة الماضية شهدنا اتجاهًا متزايدًا لمشاركة المستثمرين الجدد في السوق.
4.إدارة المحافظ:
يمكنك تتبع استثماراتك وأداء محفظتك في مكان واحد وفي الوقت الفعلي بمساعدة التطبيقات، ويمكنك الحصول على معلومات شاملة عن مقتنياتك ومن ثم اتخاذ القرارات بما يتماشى مع الوضع الحالي للسوق وأهدافك وتطلعاتك.
5.التنفيذ الفوري للطلب:
إحدى أهم مزايا تطبيقات التداول هي قدرتها على تنفيذ الأوامر على الفور، فمن خلال بضع نقرات على جهازك المحمول يمكنك تقديم أوامر السوق أو تحديد الأوامر أو إيقاف الأوامر مما يسمح لك بالتصرف بسرعة عندما تنشأ الفرص، تعمل هذه الميزة على تقليل مخاطر الانزلاق وتضمن تنفيذ تداولاتك على النحو المنشود.
6.فئات الأصول المتنوعة:
سيوفر تطبيق التداول الخاص بالوسيط الخاص بك أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول بما في ذلك الأسهم والسلع والفوركس والمزيد، مما يسمح لك بتنويع محفظتك الاستثمارية بسهولة.
7.أدوات البحث:
تم تجهيز تطبيقات التداول بأدوات بحث شاملة وميزات التحليل الفني، يمكن للمستثمرين الوصول إلى الرسوم البيانية التفصيلية والمؤشرات الفنية وتقارير التحليل الأساسي لإجراء أبحاث السوق المتعمقة، تعمل هذه الأدوات على تمكين المتداولين من تحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة واتخاذ قرارات مستنيرة وواثقة.
8.خفض التكاليف:
غالبًا ما تأتي تطبيقات التداول برسوم وساطة أقل وتكاليف معاملات أقل مقارنة بطرق التداول التقليدية مما يساعدك على زيادة عوائدك إلى أقصى حد، وعلى الرغم من ضآلة التوفير في التكاليف إلا أنه يمكن أن تتراكم بمرور الوقت وتساهم في زيادة العائدات الإجمالية.
9.إدارة المخاطر:
توفر تطبيقات التداول أدوات متقدمة لإدارة المخاطر لحماية استثماراتك، يمكنك تحديد أوامر وقف الخسارة وأخذ الربح مسبقًا حتى تتمكن من إدارة مخاطرك بشكل فعال، لم يكن من السهل أبدًا إدارة مخاطر محفظتك بنفسك.
10.التداول الآلي:
يمكنك أيضًا أتمتة استراتيجيات التداول الخاصة بك بمساعدة تطبيقات التداول، يمكن تعيين معايير محددة مسبقًا لشراء أو بيع الأصول وسيقوم التطبيق بتنفيذ هذه الأوامر تلقائيًا عند استيفاء الشروط، هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمتداولين النشطين الذين يرغبون في تنفيذ استراتيجيات تداول معقدة دون مراقبة مستمرة، علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا التداول عبر حسابات متعددة واستخدام العديد من الاستراتيجيات دون أي متاعب.
11.ميزات الأمان:
تعمل تطبيقات التداول على تسهيل المعاملات بكميات ضخمة لعدد كبير من العملاء، إنهم يعطون الأولوية للأمن ويستخدمون تدابير التشفير والمصادقة الشاملة لحماية المعلومات والبيانات والأصول المالية، وبالتالي، فإن استخدام تطبيقات التداول آمن ومريح.