رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب بورتو السابق يفوز بانتخابات رئاسة النادى

فيلاش بواش رئيسًا
فيلاش بواش رئيسًا لنادى بورتو البرتغالى

أعلن نادى بورتو البرتغالى عن نهاية فترة الانتخابات الرئاسية التى شهدها النادى خلال الفترة السابقة بانتخاب أندرية فيلاش بواش فى منصب الرئيس.

ولا يُعد بواش غريبًا على كرة القدم الأوروبية، حيث أنه كان مدربًا للنادى من قبل، وتولى تدريب تشيلسى وتوتنهام فى إنجلترا وشاختار الأوكرانى.

وسيكون بواش رئيسًا لبورتو فى الفترة  الممتدة من 2024 حتى 2028، ليطيح بخورخى نونو بينتو دا كوستا الذى تولى هذا المنصب لـ 42 عامًا.

وأعلن النادى فى بيان أن "أندريه فيلاش بواش هو الرئيس الجديد لنادى بورتو".

وخلال الانتخابات التي جرت السبت، حصل المدرب السابق البالغ 46 عاما، على 21489 صوتا من الجمعية العمومية للنادى مقابل 5224 لمنافسه البالغ 86 عاما الذى يرأس النادى منذ أبريل 1982 ويعتبر أحد أقوى الشخصيات فى عالم كرة القدم البرتغالية.

وقال فيلاش بواش في بيان آخر أصدره بورتو:" إنها ليلة تاريخية، نادينا أصبح بخير واليوم ظهرت قوته".

ووعد بواش خلال حملته الانتخابية بتعيين الحارس الدولى الإسبانى السابق أندونى زوبيزاريتا، الذى عمل معه في مارسيليا، مديرًا رياضيًا، وسيكون المدافع  السابق المخضرم جورج كوستا هو المسئول عن إدارة قطاع كرة القدم بالنادى.

وفى نفس السياق تعمد الرئيس السابق والمنتهية ولايته دا كوستا إلى تمديد تعاقد النادى مع المدير الفنى الحالى للفريق سيرجيو كونسيساو لوضع بواش فى موقف صعب فى حالة خسارته للانتخابات أمامه.