رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يزور الصين بشكل مفاجئ من أجل مشروع تسلا الجديد

إيلون ماسك
إيلون ماسك

وصل إيلون ماسك إلى بكين في زيارة مفاجئة حيث كان من المتوقع أن يدفع المسؤولين الصينيين للموافقة على برنامج تسلا للقيادة الذاتية الكاملة.

وقال شخص مطلع على زيارته إن إيلون ماسك سيناقش طرح الإصدار الأكثر استقلالية من برنامج Autopilot  الخاص به وسيحصل على إذن لنقل البيانات التي تم جمعها في الصين إلى الخارج من أجل تدريب خوارزمية البرنامج.

لم يتم الإعلان عن الزيارة الصامتة التي قام بها رئيسها التنفيذي إلى ثاني أكبر سوق لشركة تيسلا مقدما، لكن إيلون ماسك قال في وقت سابق إن تكنولوجيا القيادة الذاتية المميزة للشركة ستكون متاحة للعملاء في الصين "قريبا جدا".

تمت مراقبة زيارته من خلال تطبيق Flight Manager الصيني لتتبع الرحلات الجوية والذي أظهر وصول طائرة خاصة من طراز Gulfstream برقم الذيل N272BG، وهي مسجلة لدى Falcon Landing، وهي شركة مرتبطة بـ SpaceX و Tesla، في مطار العاصمة بكين يوم الأحد.

نظام القيادة الذاتية الكاملة

أطلقت شركة تسلا نظام القيادة الذاتية الكاملة، أو FSD، قبل أربع سنوات، لكنها لم تكن متاحة في الصين. وباعت الشركة أكثر من 1.7 مليون سيارة في الصين بعد دخولها السوق قبل عقد من الزمن.

ومن المرجح أن يلتقي ماسك مع رين هونغ بين، المسؤول الحكومي الذي يرأس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، ومنظم معرض بكين للسيارات الجاري حاليًا.

وفي مقطع فيديو نشره مستخدم مرتبط بوسائل الإعلام الحكومية الصينية على وسائل التواصل الاجتماعي، قال إيلون ماسك: "من الجيد أن نرى السيارات الكهربائية تحقق تقدمًا في الصين، فجميع السيارات ستكون كهربائية في المستقبل."

وتأتي زيارته بعد يوم واحد فقط من فتح هيئة تنظيم سلامة السيارات الأمريكية تحقيقًا في تحرك تسلا لاستدعاء أكثر من مليوني سيارة في الولايات المتحدة في ديسمبر حيث سعت الشركة إلى تثبيت ضمانات جديدة للطيار الآلي.

وأظهرت الوثائق الأسبوع الماضي أن سائق سيارة تسلا المتورطة في حادث تصادم في سياتل أدى إلى وفاة سائق دراجة نارية، قال إنه كان يشغل ميزة الطيار الآلي في السيارة ويفحص هاتفه في ذلك الوقت.

وقالت تسلا في وثائق حكومية العام الماضي إن تغيير البرنامج سيزيد من التحذيرات والتنبيهات للسائقين لإبقاء أيديهم على عجلة القيادة.