رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان المعرض السنوى لطلاب التعليم الفنى بالقاهرة

النبأ

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء خال المعرض السنوي وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفني بالقاهرة تحت عنوان "ابدع واصنع"، وذلك‏ بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد من القيادات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وضم المعرض العديد من من المعروضات الخشبية غرف نوم وغرفة سفره وترابيزات، وغيرها من المنتجات الخشبية، هذا بخلاف المنتجات الغذائية، والأدوات الكهربائية، والإكسسوارات. د، بأسعار متوسطة الأسعار.
وأشارت الوزارة أن عدد المدارس المشاركة في المعرض  ٣٨ مدرسة صناعي في عدد ١٨ تخصصا صناعي، و٧ مدراس فندقية في عدد ٣ تخصصات، ٥ مدارس تجاري في عدد ٣ تخصصات ٣ مدارس زراعية في عدد ٣ تخصصات، ٢ مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، ٣ مدارس تعليم مزدوج داخل مصنع. أقيم المعرض تحت إشراف الدكتور خالد عبده المسئول عن التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن التعليم الفني شهد تطور كبير في الفترة الأخيرة حيث تم  تطوير التعليم الفني من خلال  تطوير المناهج، والتنمية المهنية للمعلمين، والبنية الأساسية، والشراكة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال، وغيرها من المحاور الهامة التي تعمل عليها الوزارة.

كما أعلنت الوزارة، عن إنشاء مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2023-2024 وفتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بها.