رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس إحالة المتهمين في حريق استديو الأهرام إلى محكمة الجنايات

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

حددت محكمة جنح العمرانية جلسة 15 مايو المقبل كأولى جلسات محاكمة 4 أشخاص من مسؤولي الكهرباء، لاتهامهم في قضية حريق استوديو الأهرام بعدما أحالتهم النيابة العامة إلى المحاكمة الجنائية.

إحالة المتهمين الأربعة إلى المحكمة 

وكانت النيابة العامة بالجيزة، قد أحالت 4 متهمين وهم مسؤولي الكهرباء المسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي إلى المحاكمة الجنائية في حريق استديو الأهرام، ووجهت النيابة للمتهمين الأربعة تهمة الإهمال وأحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

استلام تقرير اللجنة 

وفي وقت سابق تسلمت جهات التحقيق المختصة في واقعة حريق استديو الأهرام، تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص الاشتراطات الخاصة بالامن الصناعى للمكان وتوافرها.

وكشف تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية بأن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لـ "استديو الأهرام"، فى العام الماضى، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعى، ومن المقرر الاستماع إلى اقوال الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعى أمام جهات التحقيق.

تقرير مديرية الزراعة 

وكشف تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بقرار من النيابة العامة، فى إطار تحقيقاتها بشأن حريق استديو الأهرام، بأن عددا من الأشجار والنخيل أصابها التلف التام، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

استماع النيابة العامة لأقوال العاملين 

واستمعت النيابة العامة لعدد من العاملين بالشركة المنتجة لمسلسل "المعلم"، الذى احترق لوكيشن التصوير الخاص به داخل استديو الأهرام، إلى جانب المنتج الفنى، وطاقم العمل الذى شارك فى التصوير يوم الحريق.

وأكد المستدعون جميعا في أقوالهم أمام جهات التحقيق أنه منذ بداية المسلسل لم يتم تصوير مشاهد حرائق، كما أن الأحداث الباقية لا تحتوى على مشاهد حريق أو تفجير، ليتم صرفهم من سراى النيابة، عقب الانتهاء من الإدلاء بأقوالهم.

واستعجلت النيابة العامة بالجيزة تقرير خبراء المعمل الجنائي لفحص أسباب وملابسات حادث استديو الأهرام بالجيزة، للوقوف على أسباب اندلاع الحريق، ومعرفة بدايته ونهايته، والعوامل التي ساعدت على الاشتعال، وبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

بداية تفاصيل الواقعة 

تعود أحدث الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد نشوب حريق هائل داخل استديو الأهرام بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة.

على الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بعدد من سيارات الإطفاء لمكان الحريق.

وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على الحريق بعدها فرضت الأجهزة الأمنية كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.