رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية تطالب الأمومة والطفولة بتوقيع بروتوكول لتاهيل الأخصائين الإجتماعين بالمدارس

 الدكتورة شيماء محمود
الدكتورة شيماء محمود نبيه

طالبت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب،بضرورة توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتأهيل الأخصائين الإجتماعين بالمدارس.

تأهيل الأخصائين الإجتماعيين 

وتابعت “نبيه”،  أن المشاكل التي تقابل الأطفال في المدارس تحتاج إلي تطوير وتأهيل الأخصائين الإجتماعيين للتعامل مع الصحة النفسية للاطفال خاصة في ظل التطورات الحالية للعصر.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، لاستعراض تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة المُقدم للجنة حقوق الطفل أمام الأمم المتحدة للرد على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس، وذلك في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية.

 نجدة الطفل

وأشادت  بالخط الساخن لـ "نجدة الطفل “ في المجلس القومي للامومة والطفولة، قائلة: ” دائما يعمل في صالح الطفل". 
وهنأت  المهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة علي إستقلالية المجلس، ليصبح جهة مستقلة.
وأكدت أن أحد الأسئلة التي ستكون مطروحة علي مصر بشأن التقرير هو أطفال غزة، مشيرة إلى أن موقف مصر ثابت وواضح ومحدد لا يختلف عليه أصحاب الحقوق وهو دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ورفض التهجير القسري،وأن هناك للأسف معاييردولية مزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية.
كما أكدت، أن مصر تنتهج مبدأ الوضوح والشفافية الدائمة، ومصر استقبلت الوافدين من كافة الدولة الجوار التي تعاني مشاكل وويلات حرب مؤكدة أن موقف مصر ثابت وداعم من قضايا دول الجوار.