رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

​كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه.

قال الرئيس السيسي،  في كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال الذي أقيم بمجمع (هايير مصر) الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية إنه تم إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعاير العالمية، ليكون هذا المركز جاذب على مستوى مصر والمستوى الإقليمي. 

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال من خلال زيادة إنشاء مركز تدريب متكامل للشباب.

وأكد الاستمرار في منظومة التدريب المهني والاستفادة من تجارب القطاع الخاص، مضيفا أنه حرص على تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف لبناء بيئة عمل سليمة.

وطالب بسرعة الانتهاء من مناقشة قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي.

وأكد " نبذل أقصى جهد لمكافحة التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار". 

وأعرب الرئيس  عن تقديره وإجلاله لعمال مصر الذين بذلوا جهدا خارقا لإعادة بناء البنية التحتية.. قائلا: إننا نوجه تحية إجلال وتقدير لكل من يزرع الأمل ويصنع حياة كريمة ومستقبلا أفضل لمصر".

وشدد الرئيس على تمسك الدولة المصرية بالحفاظ على حقوق العمال..قائلا: "سنظل متمسكين بالحفاظ على حقوقهم، وتحية إجلال وتقدير لك يد مصرية تزرع الأمل وتصنع حياة كريمة".

وأضاف الرئيس السيسي: أن عمال مصر بذلوا جهدا خارقا لإعادة بناء البنية التحتية في مصر ؛ مما أسهم في تأسيس الانطلاقة التي نشهدها حاليا ولا سيما في المجال الصناعي"، مشيرا إلى أن مجمع هايير مصر هو نتيجة جهد العمال الأوفياء في هذا الصرح.