رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن عدة مناطق في سوهاج غدًا

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، قطع المياه في مناطق مدينة طما وقريتي سلامون ومشطا، وتوابعها غدًا الجمعة، لأعمال الصيانة.

موعد انقطاع المياه عن مناطق مدينة طما بسوهاج

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن قطع المياه سيكون من الساعة الواحدة صباحًا حتى الخامسة فجرًا، وتستمر فترة الانقطاع لمدة 4 ساعات.

سبب قطع المياه عن مدينة طما بسوهاج

من جانبه، أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة، أن سبب قطع المياه يعود إلى حاجة الشركة لإصلاح كسر في خط المياه الرئيسي الذي يبلغ قطره 1200 مم وينقل المياه من محطة مياه السكساكة السطحية.

خدمة شكاوى المواطنين 

ونوهت الشركة، إلى أنه يمكن للمواطنين تقديم شكاوى واستفساراتهم عبر الخط الساخن المخصص لذلك والذي يحمل الرقم 125، ويمكن الاتصال عبر الهاتف الثابت أو الجوال، كما يمكن استخدام تطبيق الواتساب على الرقم 01207125125، أو تقديم الشكاوى عبر موقع الشركة الإلكتروني www.scww.com.eg كما تم تجهيز سيارات مياه نقية مجانية لتلبية احتياجات المواطنين في حال الضرورة.

في سياق أخر، أعلنت وزارة الكهرباء تنفيذ قرار وقف تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بمناسبة أعياد شم النسيم وعيد الفصح المجيد للأقباط وذلك حرصًا على توفير استقرار واستمرارية الخدمة الكهربائية للمواطنين خلال فترة الأعياد، خاصة مع تزامنها مع ذروة فصل الصيف وزيادة أحمال الشبكة.

وكان محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قد أكد إن مجلس الوزراء قرر وقف تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، على أن يستأنف تخفيف الأحمال بعد ذلك.

وأكد أن الهدف الذي تسعى إليه الدولة هو وقف تخفيف الأحمال نهائيًا، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولاريه.

وناشدت وزارة الكهرباء جميع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم للكهرباء، خاصة في ساعات الذروة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية وتجنب أي انقطاعات، حيث سيساهم ذلك في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية لأن الشبكة الكهربائية تواجه ضغوطًا كبيرة خلال فترة الأعياد، خاصة مع زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية بسبب استخدام أجهزة التكييف والأجهزة الكهربائية الأخرى بكثافة.