رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط انخفاض الألبان..

المواد الغذائية: زيادة غير مبررة في أسعار جبنة كيري ولافاش

 أسعار جبنة كيري
أسعار جبنة كيري ولافاش

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن هناك زيادة غير مبررة في أسعار جبنة لافاش كيري وجبنة كيري، داخل الأسواق المحلية.

وأوضح المنوفي في بيان له، أن هناك زيادات في بعض الأصناف بدأت منذ شهر أبريل، وأصناف أخرى بدأت زياداتها اعتبارًا من شهر مايو الجاري، مشيرًا إلى أن جبنة كيري ولافاش كيري من إنتاج شركة واحدة.

وأكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن تلك الزيادات غير مبررة في ضوء انخفاض أسعار الألبان، حيث جاءت الأسعار كالتالي:

وكان حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، قال إن الأسواق شهدت انخفاضا طفيفا في بعض السلع الغذائية، لا تمثل ولا تتناسب مع الانخفاض الذي شهده الدولار، وذلك نتيجة أن المنتجين والمستوردين قاموا بتسعير السلع وفقا لأسعار الدولار في شهر فبراير الماضي بالسوق السوداء والذي تخطى الـ70 جنيها، قبل قرار تحرير سعر الصرف والتحكم في سعر الدولار وإتاحته في البنوك الرسمية بالسعر الحالي الذي يتراوح بين 47-48 جنيها.

وطالب حازم المنوفي، المنتجين والمستوردين بسرعة خفض الأسعار لحظيا وفقا لسعر الدولار الحالي، كما رفعوها وسعروا على أساس الدولار الموازي سابقا، وشهدنا ارتفاعات غير مسبوقة في الأسعار، وتحملها المواطن رغما عنه.