رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين الأهلي والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي

النبأ

في كلاسيكو السعودية لهذا اليوم، يلتقي فريق أهلي جدة بنظيره الهلال في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023/ 2024.

اللقاء يقام في ملعب استاد ملعب الملك عبدالله الدولي، الجوهرة المشعة، في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

الدوري السعودي

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 83 نقطة، ويسعى للفوز في هذه المباراة للتقدم خطوة أخرى نحو حسم لقب الدوري، بينما يحتل أهلي جدة المركز الثالث برصيد 55 نقطة، ويطمح في تحقيق الانتصار لتعزيز موقعه في الجدول.

يفتقد أهلي جدة لجهود نجمه الإسباني جابري فيجا، الذي سيغيب عن المباراة بسبب عدم اكتمال جاهزيته، وسيشكل غيابه خسارة للفريق.

وتعد المواجهات بين الهلال وأهلي جدة من أكثر المواجهات الساخنة في تاريخ الدوري السعودي، حيث تفوق الهلال في عدد كبير من المباريات، لكن أهلي جدة يسعى للعب دوره في تحدي هذا السيطرة وتحقيق الانتصار.

وتاريخيًا يتفوق الزعيم على الراقي في تاريخ المواجهات حيث التقى فريقا الهلال والأهلي في 102 مباراة، بمسابقة الدوري السعودي، فاز الهلال 47 مباراة بينما فاز الأهلي في 24 مباراة وحسم التعادل نتيجة 31 مباراة.

وإجمالًا، تواجه الهلال والأهلي في مختلف البطولات في 131 مباراة جمعت بينهما بشكل عام، حيث انتصر الزعيم في 73 مباراة بينما فاز الراقي 39 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 29 مباراة.