رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي في حماس يحذر جيش الاحتلال الإسرائيلي من أي عملية برفح

النبأ

حذر قيادي في حركة حماس الفلسطينية، أن أي عملية عسكرية في رفح من جيش الاحتلال الإسرائيلي ستضع المفاوضات في مهب الريح، وذلك تعقيبًا على الاستعدادات الإسرائيلية لشن عملية عسكرية على رفح، وذلك في إطار الحملة الإسرائيلية التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر.

وكانت قد أكدت حركة حماس على مواصلة المفاوضات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي  بشأن هدنة في قطاع غزة بـ "إيجابية وقلب منفتح"، رغم دعوة إسرائيل سكان المناطق الشرقية من رفح إلى إخلائها ما يزيد المخاوف من وقوع هجوم بري على المدينة.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، لوكالة فرانس برس: "قيادة الحركة في حالة تشاور داخلي وفصائلي بعد جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة "مع جيش الاحتلال الإسرائيلي .

وأضاف: "مستمرون بإيجابية في المفاوضات وبقلب منفتح، للوصول لاتفاق كامل غير مجتزأ يقضي بوقف دائم لإطلاق النار مع جيش الاحتلال الإسرائيلي  وتحقيق مطالب شعبنا".

في غضون ذلك، اعتبر مصدر مصري رفيع المستوى، أن قصف حركة حماس لمنطقة كرم أبو سالم في جنوب إسرائيل أمس الأحد، والذي أودى بحياة أربعة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسبب بـ "تعثّر" المفاوضات الهادفة لإرساء هدنة في قطاع غزة.