رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

والد الطالب يوسف يكشف لـ«النبأ» تفاصيل محاولة قتله وسرقته بالصف (صور)

الشاب يوسف
الشاب يوسف

«كانوا هيموتوا أبني لولا والدة صديقه خرجت من منزلهم في الوقت المناسب، واحد منهم أثناء تعديهم على  أبني قال للأخر خلص عليه بالخنجر، وبالفعل قام هذا الشخص بطعنه بالخنجر ومن ستر ربنا أبني تلقى الطعنة في يده».. بهذه الكلمات بدء سامح جمعة والد الطالب يوسف سامح جمعة، مقيم بمركز الصف جنوب محافظة الجيزة، والذي تعرض لمحاولة قتل بقصد سرقة التوك توك الخاص به بإحدى القرى التابعة لمركز الصف.

والد الشاب يوسف يروي لـ«النبأ» محاوله قتله وسرقة "التوك توك"

وسرد سامع جمعة والد المجني عليه تفاصيل ما حدث مع نجله يوسف، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، وذلك أثناء عمله على “التوك توك” الخاص به بمنطقة الصف جنوب محافظة الجيزة، حيث أكد بأن نجله تعرض للضرب من قبل مجموعة من الأشخاص كادت أن تودي بحياته؛ بعدما تم استدراجه من قبل عدد 3 أشخاص، أثناء تواجده بشارع المركز بالصف  لتوصيلهم إلى إحدى القرى اتابعة لمركز الصف.

الشاب يوسف سامح

وأضاف سامح لـ«النبأ» أنه أثناء سيرهم بأحد الشوارع؛ فوجئ نجله بهؤلاء الأشخاص الثلاثة بطلبهم استيقافه، وراحوا يتعدوا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم في محاولة منهم للاستيلاء على التوك توك الخاص به.

المتهمين الثلاثة 

محاولة مستميتة من الشاب للهروب من المتهمين

وتابع سامح أن نجله قاومهم بشدة في محاولة منه لمنعهم من سرقة "التوك توك"، وأثناء الشجار فيما بينهم، تصادف وجودهم أمام منزل خاص بصديقه، ومع الشد والجذب وارتفاع الأصوات بين نجله وهؤلاء الأشخاص، خرجت والدة صديقه من المنزل على صوت الاستغاثة، مما دفع هؤلاء الأشخاص إلى الهروب من المكان، تاركين نجله في حالة لا يرثى لها، بعدما أرهقوه وتعديهم عليه بالأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم مما أدى لإصابته.

يوسف سامح 

وصول الشاب إلى المستشفى لتلقي العلاج 

وأضاف والد الشاب أنهم ذهبوا به إلى المستشفى لعمل الإسعافات اللازمة، وأثناء تواجدهم بالمستشفى تم إخطار أمين الشرطة المتواجد بنقطة شرطة المستشفى من قبل الأطباء، وهذا الأمين أجرى اتصالا هاتفيا بضابط المباحث بمركز شرطة الصف الذي طلب منه عدم تحرير محضر بالواقعة في الوقت الحالي، وطلب من أمين الشرطة إبلاغ والد الطالب يوسف الحضور إلى وحدة المباحث بالمركز لتحرير محضر بالمركز.

التقرير الطبي 

واستكمل سامح جمعة، بأنه بالفعل توجه إلى مركز شرطة الصف وطلب من الضابط الانصراف من وحدة مباحث المركز، مؤكدا له أنه غدا سوف يقوم بالاتصال به والحضور إلى المباحث لتحرير محضر بالواقعة.

الشاب يوسف أثناء تواجده بالمنزل 

تاريخ وقوع الحادث وعمل محضر الشرطة 

وأوضح سامح أن هذه الواقعة حدثت يوم 2024/4/27 وضابط الشرطة اتصل به بعد الواقعة بيومين يعنى يوم 2024/4/29 وطلب منه الحضور هو ونجله إلى المركز لتحرير المحضر وقال له «تحاول تخلص الموضوع بينكم وبين بعض وبلاش عمل محاضر» إلا أنه رفض ذلك قائلا له أنا عاوز حق ابني بالقانون، وبالفعل تم تحرير محضر بالواقعة، ولكن ما ورد في سطور المحضر لم يكن حقيقيا وجاء عكس ما حدث لنجله.

وأشار والد الشاب المجني عليه، إلى أن الذي ورد في سطور محضر الشرطة كالتالي: بأن مشاجرة نشبت بين هؤلاء الأشخاص ونجله بسبب الاختلاف على الأجرة، ولم يتم ذكر الحقيقة بأن نجله تم استدراجه من شارع المركز بدافع سرقة “التوك توك” والتعدي عليه بالضرب محدثين به بعض الإصابات التي كادت أن تودي بحياته.

محاولة طمس الحقيقة

وأوضح سامح جمعة بأن ضابط المباحث بهذا المحضر يحاول أن يجير على حق نجلي مجاملة لهؤلاء الأشخاص لأنه من بينهم شخصين من عائلة كبيرة بمركز الصف.

بداية تفاصيل الواقعة 

بدأت تفاصيل الواقعة بورود إشارة من نقطة شرطة مستشفى الصف المركزي بوصول شاب مصاب بعدة إصابات مختلفة بالجسم  والرأس، ادعاء قيام عدد من الأشخاص بالتعدي عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة حمل رقم 5255 لسنة 2024 جنح مركز الصف.

العقوبة وفقًا للقانون 

تنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه، أو مع زوجه،أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى، أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه،أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه أو اعتباره.

وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة،أو ك أو ية،أو عارية، أو مخدرات،أو منومة، أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.