رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مدارس مصر: امتحانات ابتدائى وإعدادى متوسطة.. وعاوزين حل في الغش

النبأ

تابع أولياء أمور مدارس مصر، سير امتحانات صفوف النقل، لجميع المراحل التعليمية الفصل الدراسى الثانى للعام 2023/2024.

وأكدت سماح الحبشى مؤسس أولياء أمور مدارس مصر، أن اليوم الأول مبشر بالخير حيث كانت الامتحانات مباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط وأشاد بها الطلاب وأولياء الأمور.

وقال أولياء أمور المرحلة الابتدائية إن امتحانات اللغة العربية رغم طول المنهج ومعاناة الأطفال مع قصر الترم الثاني كانت بسيطة وتم التدريب عليها كثيرا كما كانت من ضمن اسئلة الكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية من موقع الوزارة ومنصة البث المباشر.

وأضاف أولياء أمور طلاب الإعدادي: «الحمدلله امتحانات بسيطة ومتكررة في امتحانات  السنوات السابقة وفي نماذج الكتاب القديم».

بينما كان لأولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية رأي آخر، فعلق أولياء أمور الصف الأول، مؤكدين أن أبنائهم لم يستلموا التابلت.

وتابعت أولياء أمور الصف الأول: «مفيش كتب ولا تابلت عليه كتب يبقي مطلوب مننا نشتري ملازم وكتب عشان أولادنا من غير تابلت».

فيما علق ولي أمر آخر قائلًا: «ليشهد التاريخ أن طلاب أخذوا عام كامل دون كتاب أو تابلت يذكروا فيه وكمان امتحنوا».

وأعرب عدد كبير من أولياء الأمور عن حزنهم من تداول الامتحانات على مواقع الغش «شاومينج والدولي وحماصة» وغيرهم، متابعين: «معنى ذلك أن وعود الوزارة بمنع الغش وإغلاق جروبات التليجرام وعود كالهواء، ومجهود الطالب المجتهد بيضيع أمام الطالب الذى يعرف يغش، وقال بعضهم عاوزين حل نهائى فى جروبات الغش».

بينما ساد جدل في امتحان اللغة العربية بالجيزة في مضاد كلمة غير موجود بالاختبارات والصواب إنه يكون معني، كما اشتكى الطلاب وأولياء الأمور في إدارة شرق الإسكندرية من صعوبة وتقل الامتحان.

وأشارت مؤسسة أولياء أمور مدارس مصر، إلى أن مجمل أول أيام الامتحانات معقول وفي مستوي الطالب المتوسط، متابعة: «هذا ومن جانبنا أولياء أمور مدارس مصر، ما زلنا نناشد وزارة التربية والتعليم بضرورة تنفيذ وعودها بمنع الغش، والذي أصبح سم قاتل للتعليم، ونتمنى أن يمر باقي أيام الامتحانات بنفس المستوى».