رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير جنوب إفريقي: صن داونز يقف بقوة ضد رغبة الأهلي فى الميركاتو

موكوينا - بيرسى تاو
موكوينا - بيرسى تاو فى صراع على الكرة

كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية، مساء اليوم الخميس، عن أن نادى صن داونز يعلم أن النادى الأهلى وضع أحد لاعبيه ضمن إهتماماته الصيفية التعاقدية.

وبحسب تقارير إعلامية سابقة، فإن لجنة الكرة بالنادى الأهلى كانت قد وضعت أسم لاعب وسط صن دوانز، تيبوهو موكوينا نجم الفريق ومنتخب "البافانا بافانا"، ضمن الأهداف الصيفية فى فترة الإنتقالات المقبلة.

وذكرت التقارير الجنوب إفريقية، أن إدارة صن داونز عبر المدير الفنى رولانى موكوينا يرفضون الموافقة على رحيل نجم الفريق للنادى الأهلى بصفته المنافس المباشر للنادى داخل قارة إفريقيا.

وأكدت صحيفة «the southafrican» الجنوب إفريقية رفض الإدارة فى صن داونز لفكرة رحيل موكوينا للنادى الأهلى لنفس السبب لعدم خسارة لاعب قوى مثل تيبوهو، وتدعيم المارد الأحمر بصفقة قوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة صن داونز فتحت ذلك الباب أمام بيع اللاعب لأندية أوروبية في الموسم القادم فى ظل اهتمام 3 إنجليزية وفرنسية بالتعاقد مع النجم الجنوب إفريقى عقب تألقه فى كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وكانت إدارة القلعة الحمراء تخطط للتعاقد مع تيبوهو موكوينا، لتعويض الرحيل المحتمل للاعب الوسط المالى أليو ديانج، الذى تلقى عروضًا من أندية خليجية،إلا أن الأمور لم تتضح بصورة نهائية بخصوص مصير اللاعب.

ويستعد الأهلى لمواجهة بلدية المحلة يوم السبت في الجولة الـ22 من بطولة الدورى المصرى.