رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفري وقتك وفلوسك..

الطريقة الصحيحة لتخزين الطماطم.. تعرفي عليها

الطريقة الصحيحة لتخزين
الطريقة الصحيحة لتخزين الطماطم

شهدت الأسواق المصرية هبوطا كبيرا في سعر الثمرة الشعبية الأولى "الطماطم"، وتحرص كثير من ربات البيوت على استغلال هبوط سعر الطماطم، وشراء كميات كبيرة بهدف تخزينها، لاستخدامها طوال العام.

ويعد تخزين الطماطم صلصة من الأشياء التي تسهل على الأمهات الكثير في المطبخ؛ فهي مكون رئيسي في أغلب الأصناف، كما أن تخزينها يوفر الكثير من المال في الأوقات التي يزيد فيها سعر الطماطم؛ حيث أنها في بعض الأحيان يتضاعف سعرها خمس مرات عن السعر المعتاد.

الطرق الصحيحة لتخزين الطماطم  

وهناك طرق كثيرة لتخزين الطماطم فهناك من يقوم بتخزينها صحيحة كما هي، وهذه الطريقة مرهقة ولا توفر لنا الوقت ولا المجهود.

كما أن البعض يقوم بتخزينها عن طريق ضربها في الخلاط، ثم تصفيتها ووضعها في الأكياس ووضعها بالفريزر، وأيضًا هذه الطريقة ليست ناجحة.

وهناك طرق أخرى أفضل لتخزين الطماطم صلصة، وتتمثل في شراء الطماطم الطازجة الحمراء، وإذا كانت تتحمل أن تترك خارج الثلاجة يومين أو ثلاثة قبل إعدادها يكون ذلك أفضل حيث أن لونها يزداد احمرارا، ويمكنك استخدام البنجر لتعزيز اللون ولكن يجب مراعاة ألا نزيد من الكمية؛ حتي لا يكون اللون غير محبب فنستخدم البنجر، ولكن بكمية مناسبة.

طريقة عمل صلصة الطماطم

المكونات

  • 2 كيلو من الطماطم.
  • نصف ملعقة صغيرة من السكر.
  • قطعة من البنجر الأحمر (لتعزيز اللون).

طريقة التحضير

1-قومي بغسل الطماطم جيدًا، وتقطيعها أنصاف وضعيها في إناء، وأضيفي إليها البنجر والسكر، ثم ضعيها على نار متوسطة لمدة "5" دقائق، ثم غطيها على نار منخفضة، واتركيها تغلي حتى ينزل الماء منها، واتركيها حتى تتشرب الماء مرة أخرى حتى يقل حجمها.

2-ارفعي الصلصة من على النار، وقومي بضربها بالهاند بلندر، أو في حالة استخدام الخلاط اتركيها تبرد ثم أضربيها في الخلاط.

3-قومي بتصفية الصلصة وتعبئتها في أكياس الفريزر، ولكن لا بد أن تكون باردة تمامًا قبل القيام بهذه الخطوة؛ لتجنب خطورة وأضرار الأكياس البلاستيك

4-قومي بوضع الصلصة في الفريزر، وعند الحاجة اخرجيها من الفريزر، وانزعي الكيس واستخدميها مباشرةً.