رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: أضفنا مسارات جديدة بالجامعات لضمان فرص عمل للخريجين

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: أضفنا مسارات جديدة بالجامعات لضمان فرص

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن إضافة مسارات جديدة في التعليم العالي، كان الغرض منه ضمان فرص عمل للخريج وفقا لاحتياجات سوق العمل المحلي والدولى، مشددًا على أن التعاون مع الجامعات المتميزة في العالم يضمن مستوى متميز للطلاب.

عاشور: مضاعفة الجامعات خلال الفترة الماضية ليس مجرد عدد

وبحسب «عاشور»، خلال الجلسة النقاشية «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورؤساء اتحاد طلاب مصر: إن مصر تنتقل إلى عصر جديد بخريج قادر على استيعاب سوق العمل في الداخل والخارج، مشيرًا إلى مضاعفة الجامعات خلال الفترة الماضية ليس مجرد عدد، ولكن هناك توزيع جغرافى حيث انتشرت الجامعات في كافة ربوع مصر.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى مضاعفة عدد الجامعات من 50 جامعة عام 2014 إلى 96 جامعة في عام 2023، مُوضحًا أن هناك تحالفات مع عدد من الجامعات المختلفة في عدد من الأقاليم يستهدف التكامل مع خطط الدولة في التنمية، فضلا عن إكساب مهارات للطلاب بهدف الحصول على فرص عمل.

ولفت الدكتور أيمن عاشور، إلى البرامج البينية التي تستخدمها أشهر الجامعات حول العالم، مُعقبًا: "الموضوع مبقاش كليات نظرية منفصلة أو عملية منفصلة".

واختتم وزير التعليم العالي حديثه في هذا الشأن، بالتشديد على أهمية دور عضو هيئة التدريس في تطوير المنظومة عبر الحصول على دورات تدريبية من خبراء بأكبر الجامعات لإحداث تطور في البرامج التي تقوم عليها الجامعات، فضلا عن الطفرة التي شهدها البحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات IT مثل الاختبارات الإلكترونية.