رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخطوة الثانية.. السعودية تتقدم بشكل رسمى بطلب تنظيم كأس العالم 2034

جمهور السعودية فى
جمهور السعودية فى مونديال قطر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، غن قيامه بإرسال الخطاب الرسمى للإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"،  لطلب إستضافة الحدث الأهم فى كرة القدم، كأس العالم 2034.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد السعودى، عبر منصة "إكس":"أرسلنا خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034".

وقال ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودى:" أوضحنا خلال الأسبوع المنقضى، عن طموح المملكة العربية السعودية، بإستضافة نسخة كأس العالم لعام 2034 ويمثل هذا الخطاب الخطوة الثانية فى تحويل حلم الحصول على تنظيم البطولة لواقع يراه العالم ".

وأضاف عضو مجلس الاتحاد الدولي "فيفا"، أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة على تنظيم البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظي إعلان الاتحاد السعودى، عن نية الترشح على تأييد أكثر من 70 اتحادًا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وتتمتع السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، ومنها كرة القدم، ورياضة المحركات، والتنس، والفروسية، والرياضات الإلكترونية، والجولف.

بداية الطريق 

قالت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، أن هناك حلم لرئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم جيانى إنفانتينو، يتعلق بملف ترشح المملكة العربية السعودية لتنظيم كأس العالم 2034.

وكشفت صحيفة تيليجراف الإنجليزية، أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يرغب المونديال نسخة 2034 فى السعودية وذلك بعدما ترشح الملف السعودى بشكل رسمى للحصول على حق إستضافته.

وسائل إعلام بريطانية: السعودية ستحصل على تنظيم كأس العالم 2034

وأكدت صحيفة تيليجراف، أن إنفانتينو حلمه أن يقام مونديال 2034 في السعودية، وبالفعل الحديث عن منح السعودية استضافة هذه النسخة من كأس العالم أمر صحيح، حيث إن الملف يلقى ترحيبًا كبيرًا من مسؤولي الفيفا.

فيفا يمنح المملكة شرف إستضافة المونديال 2034

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية في تقرير لها، اليوم الأحد، أن حق إستضافة السعودية لكأس العالم أصبح مؤكد، حيث ستحصل السعودية على حق التنظيم، ولا تبدو النية واضحة لأى من الدول فى التقدم لتنظيم البطولة فى ذلك العام، مما يجعل الملف السعودى هو الأبرز والوحيد.

 

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، التقدم لإستضافة البطولة الأهم فى العالم.