رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد أبو بكر: أتوقع انتفاض ملايين المصريين خلف السيسي لدعم القضية الفلسطينية

الإعلامي خالد أبو
الإعلامي خالد أبو بكر

خالد أبو بكر: أتوقع انتفاض ملايين المصريين خلف السيسي لدعم القضية الفلسطينية

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على دعم الشعب المصري للقضية الفلسطينية، موضحا أهمية الاصطفاف الوطني المصري لنصرة القضية.

وقال خالد أبو بكر، خلال تقديم برنامجه «كل يوم»، والمذاع على قناة «أون»، مساء الخميس، إنه عندما يقف الشعب المصري خلف قيادته، فإن ذلك يرسل رسالة قوية إلى إسرائيل والعالم بأن الشعب المصري ملتزم بدعم الفلسطينيين.

وأعرب عن توقعه بنزول أعداد كبيرة من المصريين للشوارع غدا؛ دعما للقضية الفلسطينية، والتي ستكون بمثابة تعبير عن التضامن مع الفلسطينيين، ورسالة إلى دولة الاحتلال والعالم، بأنها لن تنسى الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أنه من المرجح أن يكون لاحتجاجات المصريين تأثير على العواصم الغربية، سيدرك القادة الغربيون أن الشعب المصري ملتزم بدعم القضية الفلسطينية، وأنهم سيحتاجون إلى اتخاذ إجراءات لدعم الفلسطينيين إذا أرادوا الحفاظ على العلاقات الجيدة مع مصر.

وأشار إلى أن هناك أسبابا عدة تجعل الاصطفاف الوطني المصري مهما، في مقدمتها أنه يمنح الشعب إحساسا بالوحدة والتضامن، من شأنه إرسال رسالة قوية إلى الأعداء داخليا وخارجيا، هذا إلى جانب أنه يعزز قدرة الدولة على مواجهة أي تحديات تقابلها، منوها بأنه يدعم الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وعلى صعيد تأثير هذه الاحتجاجات في مصر على القضية الفلسطينية، والتي بدورها دفع عملية السلام إلى الأمام، كما أنها ستشكل ضغطا على إسرائيل لوقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان للفلسطينيين، لافتا إلى أنها سوف تحث العواصم الغربية على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد إسرائيل، وزيادة الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية.