رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مكالمة السيسي وأرودغان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة والمساعدات الإنسانية

السيسي وأرودغان يبحان
السيسي وأرودغان يبحان الحرب الإسرائيلية على غزة والمساعدات ا

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان.

السيسي وأردوغان يبحثان الأوضاع في فلسطين 

وبحث الرئيسان، خلال المكالمة، انتهاكات حقوق الإنسان، التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة وسبل إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، واستعرضا التحركات الجارية لحشد المجتمع الدولي نحو موقف موحد لدفع التهدئة وخفض التصعيد.

وشدد الرئيسان على رفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، وكذلك ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام.

وبحسب بيان لمكتب الرئيس التركي، إن أردوغان أبلغ الرئيس السيسي، أن الصمت الغربي، على قصف المستشفيات والمدارس ودور العبادة يؤدي إلى تفاقم الوضع في غزة.

وأضاف «أردوغان»، إن إجبار الفلسطينيين في غزة على النزوح أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن تركيا ستسعى لتحقيق السلام وتقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية في أسرع وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل حتى اليوم الـ14 على التوالي مجازرها الوحشية، التي تصل إلى الإبادة الجماعية، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 4137 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح حتى الآن نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.