رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ مجزرة جديدة بحي الطوابين في قطاع غزة

النبأ

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن إرتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في قطاع غزة تضاف إلى قائمة مجازره منذ بداية هجومه الأخير بعد عملية طوفان الأقصى.

وقام طيران  قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية قصف مربع سكني كامل في حي الطوابين قرب سوق البسطات في حي الشجاعية بغزة، ارتقاء العشرات، والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، مدير إدارة الدبلوماسية العامة بالوزارة، إن سامح شكري وزير الخارجية، تلقى يوم الثلاثاء 7 نوفمبر الجاري، اتصالات هاتفية من مسؤولين دوليين، لاحتواء الأزمة بين غزة وإسرائيل وجرائم  قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو زيد أن شكري تلقى اتصالات من: كونستانتينوس كومبوس، وزير خارجية جمهورية قبرص، وإسبن بارث إيدي، وزير خارجية دولة النرويج، ومايكل مارتن، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع لجمهورية أيرلندا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الاتصالات مع الثلاثة دول  ركزت على تناول الأبعاد الإنسانية والأمنية المتأزمة الناجمة عن عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي  في قطاع غزة، وتبادل التقييمات حول سبل تنسيق جهود الأطراف الدولية لاحتواء تداعيات الأزمة، والعمل على وضع حد لها، والحيلولة دون امتداد دائرة العنف ورقعة الصراع إلى أجزاء أخرى في الإقليم.وفي سياق متصل، نقل الوزير شكري لنظرائه الموقف المصري الداعي لحتمية تحقيق وقف فوري لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، والعمل على توفير وإيصال كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة من حيث الكم والنوع وفقًا لاحتياجات المواطنين، فضلًا عن ضرورة التحرك الجاد من قبل الأطراف الدولية لوقف الاعتداءات من  قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وتوصيف انتهاكات إسرائيل بمسمياتها دون مواربة.


هذا، واتفق الوزراء على مواصلة التشاور على مدار الأيام القادمة لدعم جهود احتواء الأزمة.

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن  سامح شكري وزير الخارجية تلقى اليوم الثلاثاء اتصالات هاتفية من كل من كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص، والسيد إسبن بارث إيدي وزير خارجية النرويج، والسيد مايكل مارتن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع لجمهورية أيرلندا.