رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع مياه الشرب عن 8 قرى بكفر الشيخ في هذا الموعد

قطع مياه الشرب عن
قطع مياه الشرب عن 8 قرى بكفر الشيخ في هذا الموعد

 أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، قطع مياه الشرب على مدار اليوم الجمعة وغدًا السبت، عن مناطق بمركز ومدينة دسوق بقرى فرامون، والشباسية، وكفر العرب، وسيدي جامع، والكرادوة، وشابة، والعجوزين، وإبطو.

قطع المياه بكفر الشيخ اليوم

وذكرت شركة مياه الشرب بكفر الشيخ، أن مواعيد قطع المياه تبدأ في الساعة 12 منتصف الليل حتى الانتهاء من أعمال تطهير وتعقيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي

سبب قطع المياه بكفر الشيخ

وأشارت الشركة، إلى أن سبب قطع المياه عن المناطق المذكورة، تنفيذ خطة تطهير وتعقيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في 8 مناطق، على مدار يومين، بمعدل 4 قرى في المرة الواحدة، لافتا إلى أنه سيجري قطع مياه الشرب اليوم الجمعة عن مناطق قرية «فرامون، والشباسية، وكفر العرب، وسيدي جامع»، وغدًا السبت عن قرية «الكرادوة، وشابة، والعجوزين، وإبطو».

وأهابت شركة مياه الشرب، بالمواطنين بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة قطع المياه وحتى عودة ضخها مرة أخرى في المناطق المستهدفة.

في سياق أخر، اختتمت مديرية العمل في كفر الشيخ، فعاليات الدورات التدريبية المجانية على مهن لحام المعادن، والخياطة والتفصيل، والحاسب الآلي، لـ30 متدربا ومتدربة من أبناء المحافظة، في مركز التدريب المهني بفوة التابع للمديرية.

يأتي ذلك تنفيذًا لخطة المديرية للتدريب المهني للعام 2023 – 2024 والتي تنفذها بمراكز التدريب المهني الثابتة والوحدة المتنقلة لخدمة الشباب من الجنسين وتوفير برامج تدريبية مناسبة لهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

مديرية العمل بكفر الشيخ
وأوضح حازم علي حسن، مدير مديرية العمل بكفر الشيخ، أنّ ذلك في إطار توجيهات حسن شحاتة، وزير العمل، بتنفيذ الخطة التدريبية للعام الحالي وتكثيف البرامج المقدمة لتنمية المهارات المهنية للفئات المختلفة وزيادة قدرتهم التنافسية في سوق العمل المحلي والدولي.

وأشاد حسن في ختام فعاليات الدورات بالمستوى المهني والمهاري للمتدربين والذين وصلوا إليه من خلال جهود فريق عمل مركز التدريب المهني بفوة، والمناهج التدريبية المتقدمة الموضوعة من قبل الوزارة، موضحا أنّه يمكن للشباب من الجنسين الراغبين في الحصول على البرامج المجانية التقديم بمقر مركز التدريب، أو من خلال إدارة بحوث العمالة بالمديرية.