رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

فلومينينسي البرازيلي يرقص السامبا على أجساد الأهلي

النبأ

 

 

 

كرس  فريق الأهلي، عقدة السقوط أمام  الفرق البرازيلية فى بطولة كأس العالم للأندية بعد الهزيمة أمام فلوميننسي البرازيلي بهدفين نظيفين فى اللقاء  بالدور قبل الذى أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة حيث ينتظر مواجهة الفائز من مانشستر سيتي  واوارا الياباني المقرر إقامته مساء غدا.

فلومينينسي البرازيلي يرقص السامبا على أجساد الأهلي

 

 

وسجل هدف التقدم لفريق  فلومينينسي اللاعب جون أرياس من ركلة جزاء في الدقيقة 71، وجاء الهدف الثاني في الوقت القاتل في الدقيقة 90 عن طريق جون كينيدي.

وقدم الفريق البرازيلي مباراة مميزة من فنون السامبا  ،لقن الأهلي خلالها درسا لا ينسى وتعاطف القائم في أكثر من كرة مع الأهلي ولكن في النهاية الاهلي خسر.

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين، واختفت فترة "جس النبض" سريعًا وانطلق كهربا بهجمة خطرة وتدخل هجوم  الفريق البرازيلي بهجمة خطرة تعاطف فيها القائم مع الأهلي في الدقيقة التاسعة. نشط أداء الفريقين.

وأهدر بيرسي تاو فرصة مُحققة للأهلي، ثم أهدر الأحمر فرصة مُزدوجة من ركنية علي معلول وصلت إلى عبد المنعم وكهربا لكن تدخل الدفاع البرازيلي ويُنقذ الموقف، قبل أن يتعاطف القائم مرة ثانية مع الأهلي ويتصدى لتسديدة صاروخية من جون أرياس.
سدد حسين الشحات الكرة من منتصف الملعب في محاولة لمباغتة الحارس المتقدم من خط المرمى ولكن مرت الكرة مباشرة لخارج الملعب.وتلقى بيرسي تاو تمريرة  من حسين الشحات خلف المدافعين على الجانب الأيمن وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن نجح فيليبي ميلو في تشتيت الكرة من أمامه.وأرسل معلول الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها عبد المنعم برأسية قوية من على القائم الأول ولكن شتتها صامويل شافيير من على خط المرمى.
انطلق حسين الشحات بالكرة من منتصف الملعب في هجمة مرتدة سريعة وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ارتدت من قدم أحد المدافعين.
سدد الشحات الكرة من داخل منطقة الجزاء وارتطمت في قدم أحد المدافعين وتابعها كهربا برأسية قوية من أمام المرمى ولكن تصدى لها الحارس فابيو ببراعة.

 

 

جاءت بداية الشوط الثاني مُغايرة تمامًا لأحداث الشوط الأول حيث بدأ الفريق البرازيلي الشوط بهجوم متتالي  وهدد مرمى الأهلي أكثر من مرة قبل أن تُتاح فرصة خطرة لكهربا لكن الأخير سددها ضعيفة في يد الحارس البرازيلي

 

تراجع أداء الأهلي بشكل لافت للنظر وحصل مارسيلو على ركلة جزاء في الدقيقة 67 من بيرسي تاو سجل منها جون أرياس في الدقيقة 71 بعدها نال محمد عبد المنعم بطاقة صفراء.

 

قاد الأهلي هجمة مرتدة وأهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي بعدما أنفرد بمرمى الفريق البرازيلي وسددها بعيدًا  في يد الحارس البرازيلي.

 

وطلب لاعبي الأهلي بركلة جزاء بعد عرقلة الشحات في منطقة جزاء فلومينينسي لكن الحكم رفض، وشارك أفشة وكريم فؤاد

 

وطاهر محمد طاهر بدلًا من بيرسي تاو وأكرم توفيق وكهربا.

 

حاول الأهلي العودة للمباراة لكن آفة إهدار الفرص واجهت الأهلي وسجل الفريق البرازيلي الهدف الثاني من هجمة مرتدة عن طريق جون كينيدي في الدقيقة 90 وشارك ربيعة وعمرو السولية بدلًا من أمام عاشور ومروان عطية وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات أهلاوية للعودة للمباراة الأهلي أمام فلوميننسي فى الشوط الأول


كهربا يقود هجوم الأهلي أمام فلوميننسي


أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  عن تشكيل الأهلي لمباراة فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.


وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.
خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.


الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.
وعلى دكة البدلاء يجلس كل من:خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس، وأحمد نبيل "كوكا".


كينو أساسيا.. التشكيل الرسمي لـ فلومينينسي ضد الأهلي

أعلن البرازيلي فيرناندو دينيز المدير الفني لـ فريق فلومينينسي التشكيل الرسمي لفريقه خلال مواجهة الأهلي والمقرر انطلاقها في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.وجاء تشكيل الفريق البرازيلي على النحو الآتي: حراسة المرمى: فابيو ديفسون لوبيز خط الدفاع: صاموييل إكزافير، فيليبي ميلو، نينو،ومارسيلو دا سيلفا. خط الوسط: أندريه تريندادي، ماتيوس مارتينيلي وجون أرياسالهجوم: ماركوس دا سيلفا كينو، باولو هينريكي جانسو وجيرمان كانو.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  عن تشكيل الأهلي لمباراة فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.