رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برباعية نظيفة

مانشستر سيتي بطلًا لكأس العالم للأندية بعد إكتساح عواجيز فلومينينسي البرازيلي

النبأ

 

حقق مانشستر سيتي لقبه الأول فى بطولة  كأس العالم للأندية، بعد التفوق على نظيره فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد الجوهرة المشعة بجدة ليفوز السماوي برباعية نظيفة ويحقق الميدالية الذهبية الأولى في تاريخه.

 

رسميًا – مانشستر سيتي بطلًا لكأس العالم للأندية برباعية في شباك فلومينينسي

 

أنهى السيتي  الشوط الأول متقدمًا بثنائية بعدما تابع ألفاريز تسديدة أكي التي ارتطمت في القائم ليتابعها ألفاريز الخالي من الرقابة بالصدر في المرمى ليتقدم السيتي بعد 40 ثانية قبل أن يسجل نينو، مدافع فلومينينسي ثاني الأهداف للسيتي بالخطأ في مرماه بعدما تابع تسديدة فودين في الشباك.

أضاف السيتي ثالث الأهداف في الدقيقة 72 من الشوط الثاني بعد هجمة رائعة ومنظمة بدأت من كوفاسيتش الذي مرر الكرة لألفاريز في الطرف الأيسر ليتوغل في المنطقة ويرسل عرضية رائعة استلمها فودين بالتسديد مباشرةً في المرمى.

وكما بدأ اللقاء كما أنتهى، استطاع ألفاريز أن يختتم حفلة الأهداف بتسجيل هدفه الثاني والرابع للسيتي في اللقاء مع الدقيقة 89 بعدما مرر نونيس الكرة للأرجنتيني داخل المنطقة ليستلم في مساحة دون رقابة ليتمكن في النهاية من تسديد كرة في الشباك على يمين الحارس لينهيها برباعية دون مقابل.

وبهذه النتيجة يحقق مانشستر سيتي لعب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه وخلال مشاركته الأولى أيضًا في البطولة محققًا الميدالية الذهبية بينما يكتفي فلومينينسي بالفضية ليغادر جدة وصيفًا لبطولة العالم.