رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنجلينا جولي تكشف عن إصابتها بشلل من نوع خاص عقب طلاقها

انجلينا جولي
انجلينا جولي

كشفت الفنانة العالمية أنجلينا جولي أن الضغط النفسي الناتج عن طلاقها من براد بيت تسبب في إصابتها بشلل من نوع خاص يدعى بيل.

تحدثت ممثلة فيلم Maleficent، البالغة من العمر 48 عامًا، عن حالتها الصحية في مقابلة مع مجلة WSJ نشرت في 5 ديسمبر الماضي، وفي حديثها عن مرض شلل بيل، وهو اضطراب عصبي يؤدي إلى شل أحد جانبي الوجه مؤقتًا ويجعله يبدو مترهلًا وغير متوازن، أوضحت جولي كيف أثر فسخ زواجها من بيت على صحتها في النهاية.

وقالت: "جسدي يتفاعل بقوة مع التوتر، وأضافت إن نسبة السكر في الدم ترتفع وتنخفض، وتابعت لقد أصبت فجأة بشلل بيل قبل ستة أشهر من طلاقي".

ما هو شلل بيل؟

وكشفت الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي الفائزة بجائزة الأوسكار لأول مرة عن تشخيص إصابتها بشلل بيل في عام 2017، وسط "عام صعب" بعد انفصالها عن براد بيت، حيث شاركت سابقًا في قصة غلاف Vanity Fair أنها أصيبت بحالة شلل في الوجه بسبب الضغط الناتج عن عائلتها ومشاكل العلاقات. 

وقالت أنجلينا جولي في ذلك الوقت: "في بعض الأحيان، تضع النساء اللاتي لديهن أسر أنفسهن في المرتبة الأخيرة، حتى يتجلى ذلك في صحتهن". ومع ذلك، فقد نسبت الفضل إلى الوخز بالإبر في مساعدتها على التعافي الكامل.

وفقا لمايو كلينيك، فإن شلل بيل “يسبب ضعفا مفاجئا في العضلات على جانب واحد من الوجه” ولكنه قد يكون مؤقتا ويمكن أن يتحسن بشكل ملحوظ مع مرور الوقت. ومن المعروف أن هذا الاضطراب هو التهاب العصب الذي يتحكم في عضلات الوجه ويمكن أن يكون نتيجة لعدوى فيروسية سابقة. في حين أنه من غير الواضح ما إذا كان التوتر المتزايد هو السبب المباشر لشلل الوجه النصفي، فقد اقترح الخبراء أن التوتر يمكن أن يضعف جهاز المناعة لديك، مما يؤدي إلى تلف العصب الوجهي.

وتقدمت انجلينا جولي بطلب الطلاق من بيت في سبتمبر 2016 بعد عامين من الزواج و12 عامًا معًا. الزوجان السابقان لديهما ستة أطفال: مادوكس، 22 عامًا، باكس، 19 عامًا، زهراء، 18 عامًا، شيلوه، 17 عامًا، والتوأم نوكس وفيفيان البالغان من العمر 15 عامًا. منذ ذلك الحين، تورط الزوجان في إجراءات الطلاق المتعلقة بحضانة الأطفال والخلافات حول ممتلكاتهما المختلفة.

قبل طلاقهما، اشترت جولي وبيت مزرعة الكروم الفرنسية Château Miraval معًا في عام 2008 مقابل 20 مليون جنيه إسترليني. في عام 2021، باعت نجمة Girl، Interrupted حصتها في مصنع النبيذ الفرنسي إلى شركة تابعة لمجموعة Stoli Group، المملوكة لرجل الأعمال الروسي البريطاني يوري شيفلر. 

وتقدمت جولي بطلب الطلاق بعد أيام قليلة من وقوع الشجار المزعوم على متن رحلة جوية من فرنسا إلى لوس أنجلوس. وبعد مزاعمها عن سوء المعاملة، وصف ممثلو بيت هذه المزاعم بأنها "غير صحيحة على الإطلاق".