رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خسرت بضربات الجزاء الترجيحية

سوريا تودع كأس آسيا وإيران اخر المتأهلين لدور الثمانية

تأهل إيران
تأهل إيران

 

ودع منتخب سوريا، بطولة كأس آسيا على يد إيران، بضربات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل فى الوقت الأًصلي والإضافي بهدف لكل منهما، فى اخر لقاءات دور الـ16  

 

إيران اخر المتأهلين لدور الثمانية بكأس آسيا وطرد مهدي طارمي 

 

 

أكمل منتخب إيران عقد المتأهلين إلى دور ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر حيث صعد لمواجهة منتخب اليابان فى دور الثمانية.
والتقى منتخب سوريا مساء اليوم الأربعاء مع نظيره الإيراني على ملعب "عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل" ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا.

 

وبادر منتخب إيران بالتسجيل عن طريق مهدي طارمي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل منتخب سوريا في الدقيقة 62 عن طريق عمر خربين من ركلة جزاء أيضا، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية التي لم تأت بجديد لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لإيران بنتيجة 5-3.
وكان منتخب إيران يلعب منقوصا منذ الدقيقة 90 التي أشهر خلالها حكم المباراة بطاقة صفراء ثانية لمهدي طارمي، ومن ثم البطاقة الحمراء.

وصعد منتخب سوريا إلى دور الـ 16 بعدما تواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط فقط، أما منتخب إيران فتأهل بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

 

وبهذه النتيجة يصعد منتخب إيران لربع نهائي كأس آسيا، ليلتقي مع منتخب اليابان مساء يوم السبت المقبل في الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة.

 

 

تعرف على المتأهلين إلى دور الثمانية ببطولة كأس آسيا 

 

وبذلك تكون المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس آسيا كالتالي:

طاجيكستان × الأردن

أستراليا × كوريا الجنوبية

قطر × أوزباكستان

اليابان × إيران