رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بضربات الجزاء الترجيحية

نسور نيجيريا تحلق فى نهائي كان 2023 على حساب جنوب إفريقيا

نيجيريا فى نهائي
نيجيريا فى نهائي كأس الأمم الإفريقية

نيجيريا تحبط ريمونتادا جنوب إفريقيا وتصعد لنهائي كأس الأمم

 

 

تأهل  منتخب نسور  نيجيريا،إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار كان 2023 بعد نجاح النسور الخضراء  في منتخب جنوب إفريقيا من تحقيق الريمونتادا  فى قبل  نهائي كأس الأمم الإفريقية واللقاء الذي أقيم على ملعب استاد السلام بكوامي لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن تحسمها ركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

 

نسور نيجيريا تحلق فى نهائي كان 2023 على حساب جنوب إفريقيا 

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف بعد شوط أول لم يشهد الكثير من الفرص وإن كان بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي المصري كان لديه أكثر من فرصة للتسجيل لكنه لم يتمكن من إنهاء الكرات بالشكل الأمثل لنخرج من الشوط دون أهداف.

بدأ الشوط الثاني ليحدث أول تغير في النتيجة مع الدقيقة 67 من ركلة جزاء، فرغم تألق ويليامز في ركلات الجزاء ضد الرأس الأخضر في ربع النهائي لكنه فشل في التصدي لركلة تروست ايكونج لتتقدم نيجيريا بهدف نظيف.

وأراد اوسمين قتل أمل جنوب إفريقيا للعودة في النتيجة بعدما أحرز ثاني أهداف نيجيريا مع الدقيقة  85 من عمر المواجهة لكن قام الحكم بإلغاء الهدف لتظل الأمال قائمة لجنوب إفريقيا.

وبالفعل حصل البافانا بافانا على ركلة جزاء في الوقت بدل ضائع لتعود جنوب إفريقيا في النتيجة وتتعادل بعد هدف موكوينا لنلجأ للأشواط الإضافية لحسم بطاقة التأهل والتي لم تشهد تغير في النتيجة لكنها شهدت نقص عددي في قائمة جنوب إفريقيا بعد طرد  كيكانا،عقب  العودة لتقنية الفيديو، بسبب تدخل عنيف على لاعب منتخب نيجيريا.

سجل لنيجيريا كلًا من موفي، أوميرو، وتروست إيكونج وكيليشي وأهدر أينا الركلة الثالثة، فيما تصدى نوابالي ركلة جنوب إفريقيا الأولى، قبل أن يسجل مايامبيلا، ولكن تصدى  الحارس مجددًا لركلة ماكجوبا، وسجل مفالا الركلة الرابعة.

وبهذ النتيجة يتأهل منتخب نيجيريا للمباراة النهائية منتظرًا الفائز من مواجهة ساحل العاج وكونغو الديموقراطية التي ستقام مساء اليوم في العاشرة مساءً ليتحدد طرفي نهائي البطولة.