رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغيير في تصميم واتساب يثير الجدل بين مستخدميه

واتساب
واتساب

اكتشف بعض مستخدمي تطبيق واتساب، في الآونة الأخيرة، أن مؤشرات "الاتصال بالإنترنت" و"الكتابة" قد تم تعديلها بمهارة، حيث قامت الشركة بتغيير الكلمات لتصبح بأحرف كبيرة في البداية.

التغيير بسيط – ولكنه دفع العديد من المستخدمين إلى التعبير عن استيائهم من المظهر الجديد.

وجاء في إحدى التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لقد أدى تغيير مظهر تطبيق واتساب لحالة الاتصال من متصل إلى متصل بالإنترنت إلى الغرب… لماذا أزعجني بهذه الطريقة". ووصفه آخرون بأنه "رديء" وتساءلوا "لماذا يزعجني هذا كثيرًا".

واشتكى بعض مستخدمين تطبيق التراسل الفوري واتساب من الطبيعة المرئية للتصميم، وحقيقة أن حرفي O وT أصبحا الآن أقرب بكثير إلى الصورة الصغيرة للشخص المتصل بالإنترنت أو الذي يكتب، ولكن معظمهم رأوا بأن التغيير غير الضروري هو الذي تركهم في حيرة من أمرهم، وتمت إعادة مشاركة عدد من التغريدات حول هذه القضية آلاف المرات.

تغيير بمثابة اختبار محدود

والآن، أخبر تطبيق واتساب أن التغيير كان بمثابة اختبار مع عدد محدود من المستخدمين، وأنه سيتم التراجع عنه.

ولم تقدم شركة ميتافيرزا أي معلومات حول عدد الأشخاص الذين شاهدوا الاختبار، أو لماذا قررت التراجع عنه؟، كما أنها لم توضح متى سيحدث التغيير مرة أخرى على هواتف المستخدمين المتأثرين، حيث يُجري تطبيق واتساب بانتظام اختبارات لا تصل بعد ذلك إلى الإصدار العام من التطبيق.

وأبلغ بعض المستخدمين أنهم رأوا التغيير في أحد إصدارات تطبيق واتساب، ولكن ليس في إصدار آخر، على سبيل المثال، تم الإبلاغ عن هذه المشكلة عبر نظامي التشغيل Android وiOS، ولكن ليس على كل الأجهزة التي تعمل بهذه الإصدارات من التطبيق، ويبدو أنها لم تكن موجودة على إصدارات الويب وسطح المكتب.

ولم يوضح تطبيق واتساب القرار عندما تم اتخاذه لأول مرة، وتم رصده لأول مرة على أجهزة الأشخاص الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى أنه يمثل تغييرًا عن التصميم السابق، فقد كان أيضًا خروجًا عن القاعدة بين تطبيقات المراسلة. تستخدم خدمات التعريف الأخرى مثل Facebook Messenger الأحرف الصغيرة للرسائل المماثلة، وكذلك تفعل تطبيقات الطرف الثالث مثل Telegram.