رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عاوز ياخد ابني».. سحر تطالب بالولاية التعليمية لطفلها

دعوى نفقة
دعوى نفقة

«13 سنة بربي وبكبر، وفي النهاية عاوز ياخد ابني مني»، كلمات قالتها الأم "سحر. ص" أمام محكمة الأسرة وهي تبرر سبب دعواها ضد طليقها وأسرته بسبب الولاية التعليمية على ابنها.

وتابعت الأم في دعواها أمام محكمة الأسرة بأنها تزوجت من ابن عمتها منذ أربعة عشر عامًا، وكانت تعيش معهم في نفس المنزل، ولكن كانت الحياة صعبة معهم بل كانت مستحيلة وعقب خلافات عائلية مع حماتها أي عمتها قررت ترك البيت والذهاب لمنزل والدها،  «مقدرتش أتحمل غير سنة واحدة، وبعدها قررت انفصل ومعايا ابني».

وأشارت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة،  إلى أنه عقب ذهابها لبيت والدها لم يذهب أحد لمصالحتها حتى تم الانفصال وتطليقها غيابيا،  ومنذ ذلك الوقت وهي تربي ابنها بعد سيل من قضايا النفقة والحضانة،
«قررت أعيش لابني واربيه، مفكرتش أتجوز تاني، 13 سنة ضيعتهم من عمري وشبابي، وفي النهاية عاوزين ياخدو ابني مني».

وأضافت الأم في دعواها أمام محكمة الأسرة بأنه عندما حان نقل أوراق طفلها من مدارس المرحلة الابتدائية للتقديم في المرحلة الإعدادية واجهتها مشاكل في نقل أوراقه بسبب الولاية التعليمية، مؤكدة أنها لم تتحصل على تلك الأوراق وليس هناك ما يثبت أنها المسئولة عن ذلك، وبالتالي تم إجراء كل ذلك بحكم الحضانة التي حصلت عليها وتعهدت بتقديم الولاية فور صدور الحكم.

واختتمت الأم حديثها أمام محكمة الأسرة بأنها فور إقامتها لدعوى الولاية التعليمية وجدت طليقها يعترض وعائلته ويقيمون دعاوي أخرى مماثلة، فقررت أن تقف أمامهم للحصول على ولاية ابنها بحكم أنها الحاضنة.