رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطل لاتهامه بالاتجار في الأسلحة النارية بقنا

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط عاطل لإتجاره فى الأسلحة النارية دون ترخيص بدائرة أبو تشت شمال محافظة قنا، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ورود معلومات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا

كانت البداية بورود معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن قنا، مفادها قيام (عاطل "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة أبو تشت) بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، متخذًا من مسكنه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش المنزل عثر بداخله على (3 بنادق آلية – بندقية خرطوش – بندقية رصاص وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 2 صديرى ذخيرة – حزام ذخيرة خرطوش.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلة واحدة 

وفي سياق آخر، أقدمت 4 سيدات على إطلاق أعيرة نارية من بنادق آلية على عدد من الأشخاص من أبناء عمومتهم، أثناء قيامهم بحرث أرض زراعية متنازع عليها ناحية نجع سعيد بدائرة مركز دشنا شمال محافظة قنا، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط سيدتين و4 رجال  والتحفظ عليهم، فيما حرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية عندما تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا، يفيد وقوع مشاجرة بين عدد من الأشخاص بينهم 4 سيدات، جميعهم مقيمين ناحية نجع سعيد بدائرة مركز دشنا، بسبب خلافات على أرض زراعية زمام القرية.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن قنا، إلى المكان وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، وقوع خلاف بين كل من طرف أول 4 سيدات، وطرف ثاني عدد من الأشخاص جميعهم من عائلة واحدة، مقيمين ناحية نجع سعيد بدائرة مركز دشنا، بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية.
وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن قنا، قيام الطرف الأول بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة الآلية التي كانت بحوزتهم، على أبناء عمومتهم أثناء قيامهم بحرث أرض متنازع عليها، مما أدي إلى اتلاف 3 جرارات، والتحفظ عليهم لمدة 5 ساعات تحت تهديد السلاح.

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط سيدتين منهن وفرار اثنان آخران، وضبط 4 رجال من الطرف الثاني.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.