رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقده على السوشيال ميديا.. من هو صاحب محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا؟

النبأ

كشف وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كالينياك عن حادث محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا  أنه “ليس هناك شك في أن الهجوم كان له خلفية سياسية”، ويضع الوزير الهجوم في سياق "عدم القدرة على قبول إرادة المجتمع". 

وحددت الشرطة هوية الشاعر يوراج سينتولا، 71 عاما، الذي كان ينتقد سياسات فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا  على الشبكات الاجتماعية، باعتباره مرتكب إطلاق النار، وكان المهاجم يسير في المنطقة خلال احتفال مجلس الوزراء قبل الهجوم. 

ونشرت الشرطة السلوفاكية مقطع فيديو أقرت فيه بالحقائق وأصرت على عدم موافقتها على "سياسة الحكومة". ويواصل روبرت فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا  "القتال من أجل حياته" وصحته ليست في خطر، حسب تصريحات وزير الدفاع.

ولا يزال رئيس وزراء سلوفاكيا، روبرت فيكو، "يقاتل من أجل حياته" بعد عملية "معقدة للغاية" في مستشفى روزفلت في بانسكا بيستريكا، بعد إطلاق النار عليه خمس مرات يوم الأربعاء في هجوم بمدينة هاندلوفا، حسب وزير الدفاع روبرت كالينياك.

وأضاف كاليناك في تصريحات صحفية أشار فيها إلى أن التدخل الجراحي مع رئيس وزراء سلوفاكيا استمر بالفعل ثلاث ساعات ونصف الساعة أن "حالته خطيرة للغاية".

ووصف كاليناك التدخل الجراحي إلى أجري لرئيس وزراء سلوفاكيا بأنه "معقد للغاية" وأضاف: "ندعو جميعا لكي يقوم الدستور الجيد لرئيس الوزراء والطب الحديث بعملهما".