رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العليمي: فلسطين هي القضية المركزية الأولى للشعب اليمني

النبأ

جدد رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، تأكيد موقف اليمن التاريخي الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم والصابر، وحقه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، خلال مؤتمر القمة العربية التي انطلقت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة، إن القضية الفلسطينية، ماتزال وستبقى هي القضية المركزية الأولى للشعب اليمني، حتى في ظل ظروف الحرب القاهرة التي فرضتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الإيراني.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني على ان وحدة الفصائل والقوى الفلسطينية كافة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، هي الضمانة الامثل لتعزيز الصمود، وتخفيف الكلفة، ومنع المزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة.

ولفت رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى ان المحنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني للشهر السابع في ظل الحرب الاجرامية للاحتلال الإسرائيلي الغاشم، تؤكد ان التضامن العربي، والدبلوماسية الفعالة، هي خيار مثالي لمواجهة قوى الاحتلال، والاستبداد والعنصرية.

وأوضح رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أن الاحتلال لجأ إلى العنف المفرط هروبا من مواجهة الحقيقة، كلما لاحت في الافق اي فرص للسلام العادل والشامل.

واعتبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أن انعقاد قمتين عربيتين حول القضية الفلسطينية في غضون ستة أشهر، هي رسالة دعم قوية لنضال الشعب الفلسطيني، وتأكيد التفاف شعوبنا وحكوماتنا والتزامها الكامل بالدفاع عن حقوقه المشروعة.