رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مانشستر سيتي يستضيف وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يستضيف مانشستر سيتي نظيره وست هام يونايتد في السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

يسعى فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا لتحقيق الفوز على وست هام لضمان التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي، والعاشر في تاريخه. أي نتيجة أخرى قد تمنح اللقب لمنافسه المباشر أرسنال، في حال فوزه على إيفرتون في نفس التوقيت.

سيغيب عن مانشستر سيتي في هذه المباراة حارسه الأساسي البرازيلي إيدرسون مورايس بسبب الإصابة التي تعرض لها في عينه اليمنى خلال مواجهة توتنهام الأخيرة. كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم البلجيكي كيفن دي بروين بسبب الإصابة التي تعرض لها في نفس المباراة.

ةيتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 88 نقطة، بينما يحتل وست هام يونايتد المركز التاسع برصيد 52 نقطة.

تمكن السيتي من اعتلاء صدارة ترتيب الدوري بعد فوزه الثمين على توتنهام بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين.

تنص لائحة الدوري الإنجليزي على أنه في حال تساوي الفريقين في عدد النقاط، يتم اللجوء أولًا إلى فارق الأهداف، وإذا تساوى الفريقان في فارق الأهداف، يُنظر إلى عدد الأهداف التي سجلها كل فريق، والمعيار الثالث هو المواجهات المباشرة.

حاليًا، يمتلك مانشستر سيتي العدد الأكبر من الأهداف برصيد 93 هدفًا، بينما سجل أرسنال 89 هدفًا. لكن أرسنال يتفوق بفارق الأهداف حيث يمتلك +61 هدفًا مقابل +60 هدفًا لسيتي.

وفي حال التساوي أيضًا في الأهداف، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، حيث يتفوق أرسنال بتحقيقه الفوز في لندن 1-0 والتعادل دون أهداف في مانشستر.