رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك..

امرأة تحذر من الفيلر صنع فجوة أسفل عيني

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذرت سيدة في مقطع فيديو مُنتشر على تطبيق تيك توك من مخاطر استخدام الفيلر تحت العين، وفي مقطع فيديو منتشر على تيك توك، كشفت المستخدم (@hannahchody) عن نتيجة غير متوقعة لاستخدام الفيلر أو الحقن التجميلية. 

وأوضحت في المقطع الذي تم نشره يوم الأربعاء 15 مايو، أنها قامت في البداية بحقن مادة الفيلر في منطقة تحت عينها لتقليل ظهور الهالات السوداء.

وبدأت المستخدمة الفيديو الذي تمت مشاهدته أكثر من 664000 مرة: "اتخذت قرارًا صغيرًا سخيفًا منذ بضع سنوات بالحصول على القليل من الحشو تحت العين، ولطالما كان لدي منطقة جوفاء تحت العينين، ولقد كان ذلك بمثابة عدم الأمان بالنسبة لي منذ المدرسة الثانوية."

وكانت نتائج الفيلر تحت العين “تبدو جيدة” في البداية، إذ قالت إنها بدأت تذوب خلال العامين الماضيين. أي حتى قبل شهر تقريبًا عندما لاحظت تشكل “غمازتين” تحت عينيها عندما تبتسم. 

وأخبرت تشودي المشاهدين أن الفيلر الخاص بها قد تحول إلى “جيب كامل” تحت عينيها، مضيفة: “بدت بشكل مُضطرب عندما ابتسمت”.

وبعد زيارة إلى المنتجع الصحي، قامت بإذابة الحشوة تحت العين، ولكنها انتهزت الفرصة لإرسال رسالة مهمة حول الحقن التجميلية.

وقالت: “لقد كنت مقتنعة تمامًا، منذ عامين، أن هذا الحشو قد اختفى، وأعتقد أن هناك حالات قليلة جدًا يكون فيها حشو العين هو الحل، وأعتقد أن هناك حلول أخرى.

كما هو الحال مع أي حقن تجميلي، هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها إجراء حشو تحت العين. قد يبحث المرضى عن حشوات تحت العين لتحسين مظهر الهالات السوداء أو التجويف تحت العين. أحد أكثر أنواع الحشو شيوعًا هو الجوفيديرم، وهو حمض الهيالورونيك المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والذي يمكن حقنه، وهذه الحشوات القابلة للحقن هي فقط شبه دائمة، ويمكن أن تستمر ما بين ستة أشهر إلى سنتين.

ومع ذلك، تحدث الهجرة عندما ينتقل الحشو إلى مناطق أخرى غير موقع الحقن المقصود، حيث يمكن للحشو المهاجر تحت العينين أن يخلق نتوءات ملحوظة، مما يجعل الوجه يبدو منتفخًا أو غير طبيعي.

اسباب انتقال الحشوة من تحت العين

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انتقال مادة الحشو تحت العين، مثل كيفية حقنها، أو نوع الحشو المستخدم، أو الحصول على كمية كبيرة من الحشو. 

في مثل هذه الحالات، يمكن لأطباء الجلد إذابة مادة الحشو باستخدام الهيالورونيداز - وهو إنزيم يكسر حمض الهيالورونيك المستخدم في مواد الحشو.

وكتب مستخدم آخر على تطبيق تيك توك: "الحشو تحت العين هو الشيء الوحيد الذي أردته على الإطلاق، وأنا سعيد جدًا لأنني لم أفعل ذلك أبدًا".

وقال شخص ثالث: "لقد حصلت على حشوة تحت العين كاختبار قبل خمس سنوات وأحببتها". "فلمض إلى الأمام، وأنا نادم بشدة على ذلك. لدي الآن أيضًا غمازات غريبة.