رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئاسة الفلسطينية: نحذر من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا

النبأ

حذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في رفح وغزة ونابلس وجنين، لافتة إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية، وحسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

 قرار المحكمة الجنائية الدولية

قالت الرئاسة الفلسطينية إنه رغم قرار مدعي المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقال نتنياهو وجالانت، فإن حكومة الاحتلال وجيشها يصران على مواصلة جرائمهما بدعم أمريكي مستمر.

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الدعم الأمريكي بالمال والسلاح للاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الغطاء لعدم محاسبته على جرائمه، يدفعان إلى ارتكاب مزيد من الجرائم.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية: "نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية الأفعال الإسرائيلية الخطيرة التي تحرق المنطقة برمتها وتدفعها نحو الهاوية".

اعتقال نتنياهو

وفي وقتٍ سابق، أكد البعثة الأممية، هيثم أبوسعيد، أن قرار المحكمة الجنائية الدولية، بالسعي نحو توقيف نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي، هو قرار تاريخي، لأنه لم يصدر أي قرار يخدش حياء الكيان الإسرائيلي، على مدار السنوات السابقة.

تجدر الإشارة إلى قرار المحكمة الجنائية الدولية، باعتقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمحاسبة على ما اقترفه وجيش الاحتلال ووزير دفاعه، على انتهاكات هم في حق أهالي قطاع غزة.