رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفتي الجمهورية يعقد حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعة المصرية اليابانية

مفتي الجمهورية يعقد
مفتي الجمهورية يعقد حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعة المصرية إلى

التقى مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، بطلاب الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، خلال ندوة تثقيفية دينية أمس بعنوان «تجديد الخطاب الديني وبناء الوعي لدى الشباب».

مفتي الجمهورية يعقد حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعة المصرية اليابانية 

ورحب الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بفضيلة الدكتور شوقي علام، موضحا أن الجامعة المصرية اليابانية تعتز بزيارة مفتي الديار المصرية لها ومشاركته في ندوة تثقيفية للطلاب، مشيدا بأهمية دور دار الإفتاء المصرية كمؤسسة إسلامية عريقة فى دعم البحث الفقهي وتوضيح أحكام الإسلام في كل ما يستجد على الحياة المعاصرة.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على توعية الطلاب وتحصين عقولهم  حيث تولي الجامعة اهتماما ببناء الإنسان، وتنمية الوعي لدى الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال تنظيم الندوات التثقيفية.

وأكد مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، خلال الندوة، أن تجديد الخطاب الديني أصبح ضرورة حياتية وحتمية حضارية في هذا العصر، وحذر من غياب الوعي باعتباره سلاحا خطيرا يستخدمه أعداء الدين من ناشري التطرف والإرهاب، لاستهداف الشباب وتغييب وعيهم، وحشو عقولهم بالأفكار العدائية للمجتمع.

وأشار مفتي الجمهورية، إلى أن الشرع الشريف لا يعرف الخصومة أو الصدام مع التجارب العلمية ولا البحث العلمي ولا يوجد سقف لهذا البحث ما دام لا يتعارض الأمر مع الشرع الشريف.

وأجرى مفتي الجمهورية، حوار مفتوحا مع طلاب الجامعة المصرية اليابانية أجاب خلاله على العديد من استفساراتهم واسئلتهم الدينية

وفي ختام الندوة أهدى الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، درع الجامعة إلى فضيلة الدكتور شوقي علام  مفتي الجمهورية، تقديرا لجهوده العلمية ولدور دار الإفتاء المصرية الريادي في صون الفتاوى الشرعية.