رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين السد وقطر في نهائي كأس أمير قطر

نادي السد القطري
نادي السد القطري

يسعى نادي السد لتحقيق الثنائية المحلية عندما يواجه فريق قطر مساء اليوم الجمعة في نهائي كأس أمير قطر للموسم الجاري 2024، بعد تتويجه بلقب دوري نجوم قطر. يطمح السد إلى الجمع بين لقبي الدوري والكأس هذا الموسم.

يستضيف استاد المدينة التعليمية المونديالي نهائي كأس الأمير 2024، الذي يجمع بين السد بطل الدوري وفريق قطر، الحصان الأسود لهذه النسخة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تأهل السد إلى النهائي بعد تخطيه المرخية في دور الـ16 بالفوز 3-2، ثم فاز على الوكرة 1-0، وانتصر على الدحيل بهدف دون رد في نصف النهائي.

بينما صعد فريق قطر إلى النهائي بعد تجاوزه بوابة الوعب في دور الـ16 بثنائية نظيفة، ثم أقصى الريان والغرافة من ربع ونصف النهائي بركلات الترجيح.

ارتفعت جوائز كأس الأمير منذ الموسم الماضي لتصل إجمالًا إلى 20 مليون ريال قطري، حيث يحصل البطل على 15 مليون ريال قطري، بينما ينال الوصيف 5 ملايين ريال.

يُعد السد النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمير على مر التاريخ، حيث حقق اللقب 18 مرة، بدأت أولها في عام 1975، وكان آخرها في عام 2021. في المقابل، تُوج فريق قطر باللقب مرتين في عامي 1974 و1976.

يعتبر السد الأكثر فوزًا بلقب كأس الأمير بفارق كبير عن العربي الذي حقق اللقب 9 مرات، يليه الغرافة بـ7 ألقاب، والريان بـ6 ألقاب.

هذا هو نهائي النسخة الـ52 من كأس الأمير، التي انطلقت لأول مرة عام 1973، ونجحت ثمانية أندية فقط في حصد لقبها خلال 51 عامًا.