رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على حساب بتروجت وبلدية المحلة

تأهل البنك الأهلي والجونة إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر

البنك الأهلي
البنك الأهلي

 

تواصلت اليوم لقاءات دور الـ32 ببطولة كأس مصر، حيث حجز كل من البنك الأهلي والجونة، بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد تغلب البنك الأهلي، على بتروجت بأربعة أهداف،  فى حين صعد الجونة على حساب بلدية المحلة،  بضربات الجزاء الترجيحية. 

 

ركلات الترجيح تمنح التأهل للجونة أمام بلدية المحلة بكأس مصر

حسمت ركلات الترجيح مواجهة بلدية المحلة أمام الجونة بنتيجة 4-5 لصالح الجونة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على استاد المحلة ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة الكأس بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف رغم الأفضلية النسبية على المستوى الهجومي لفريق بلدية المحلة سواء بالتسديد من على حدود المنطقة أو الاعتماد على العرضيات لخطف هدف التقدم لكن دون جدوى مقابل تنظيم دفاعي جيد من الجونة وظهور هجومي خافت.

وظل الحال كما هو في الشوط الثاني فالبلدية يحاول والجونة يسعى للحفاظ على نظافة شباكه ليأتي الهدف في النهاية أتى من جانب صاحب الظهور الهجومي الأبرز بعدما سجل أحمد رضا للبلدية هدف التقدم في الدقيقة 73 من خطأ على حدود المنطقة بتسديدة أرضية رائعة وجدت طريقها للشباك.

وضغط الجونة من أجل العودة في النتيجة ليتمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 80 عن طريق تسديدة سيف شيكا وسط الزحام مرت الكرة التي سددها من خارج المنطقة بشكل مباشر ليضعها في الشباك على يسار الحارس ليعيدنا لنقطة التعادل وتظل بطاقة التأهل حائرة.

ولجأنا للأشواط الإضافية من أجل حسم الأمور لتستمر الخطورة من جانب بلدية المحلة عن طريق الخطير حسام أشرف الذي حل كبديل فظهر في تسديدة علت العارضة ومن عرضية فشل أميسي في الوصول لها وتسديدها في المرمى الخالي، لنضطر للجوء لركلات الترجيح لحسم المتأهل.

وحسم الجونة ركلات الترجيح لصالحه بعدما سجل له صبري رحيل، حسام إيفونا، أحمد عبدالرسول، سيف شيكا، بينما كان المسجلين في البلدية حسام أشرف، يوسف حسن، ماجد هاني، أحمد كهربا، وعبدالله عبادي فيما أهدر أحمد رضا صاحب الهدف الركلة الوحيدة ليتأهل الجونة لمواجهة الترسانة في دور الـ16.

 

البنك الأهلي يتخطى بتروجت برباعية ويتأهل لدور الـ 16 من كأس مصر

حقق فريق البنك الأهلي انتصارا سهلًا أمام نظيره بتروجت بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على استاد السلام، في إطار منافسات الجولة 32 من بطولة كأس مصر للموسم الجاري 2023-2024.

افتتح محمود قاعود التسجيل للبنك الأهلي في الدقيقة 27 بعد تسديدة قوية ترتطم بالدفاع وتسكن الشباك، قبل أن يضاعف مدبولي النتيجة للبنك في الدقيقة 33.

وشهدت الدقيقة 40 الهدف الثالث للبنك الأهلي في الدقيقة 40، قبل أن يقلص حامد حمدان النتيجة لصالح بتروجت.

واختتم إسحاق يعقوبو رباعية البنك الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع 2+90، لتنتهي المباراة بفوز البنك بنتيجة 4-1".

وجاء تشكيل البنك الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد صبحي.

خط الدفاع: أمير مدحت، محمود الجزار، عاصم صلاح.

خط الوسط: محمد فتحى، أحمد النادرى، أحمد مدبولى، اسحاقو يعقوبو، عماد فتحي.

خط الهجوم: جريندو، محمود قاعود

وجاءت قائمة البدلاء على النحو التالي:

حسن شاهين، محمود سيد، أسامة فيصل، أحمد ربيع، أحمد سعيد، أيمن أشرف، محمد هلال، موسي فراوى، إبراهيم حسن.

تشكيل بتروجت

حراسة المرمي: محمد أبوالنجا

خط الدفاع: محمود شديد - هادي رياض - سامح ابراهيم - مصطفي الجمل

خط الوسط: حامد حمدان- أحمد رضا - أحمد بحبح

خط الهجوم: اسلام هشام - خالد ابوزيادة -توفيق محمد

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلًا من: "النفراوي - فيلكس - أحمد الصعيدي - أحمد عبدالمنعم - محمود صقر - رشاد المتولي  - مصطفي سلطان - مروان النجار -  إسماعيل بامبا".