رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشكلة كبيرة في موقع جوجل العالمي

اخبار جوجل
اخبار جوجل

قالت شركة جوجل، عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية إن أجزاء من محرك البحث الخاص بها لا تزال تعاني من "تعطل" بعد أن بدأت المشاكل في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وعانت خدمة أخبار جوجل من انقطاع بعد ظهر يوم الجمعة، حيث أبلغ المستخدمون عن عدم قدرتهم على رؤية التحديثات.

في حين بدا أن محرك البحث الرئيسي لم يتأثر، لم يجد المستخدمون الذين نقروا على علامة التبويب "الأخبار" أي قصص.

بدلًا من ذلك، ظهرت رسالة على الشاشة، والتي تقول: "أوه! حدث خطأ ما. يرجى المحاولة مرة أخرى."

تعليقات المستخدمين على مشكلة أخبار جوجل

سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى X، المعروف سابقًا باسم تويتر، للإبلاغ عن عدم قدرتهم على البحث في المنصة عن المقالات الإخبارية إما على صفحتها على سطح المكتب أو على تطبيقات iOSوAndroid.

في منشور على موقع وسائل التواصل الاجتماعي X، قال محرك البحث: "هناك مشكلة مستمرة في تقديم بعض الميزات في بحث جوجل، لقد حددنا المشكلة ونحن نعمل على إصلاحها."

أظهر منشور ذو صلة على لوحة معلومات حالة البحث في جوجل أن الشركة التقنية كانت تتعامل مع "تعطل" أجزاء من محرك البحث الخاص بها منذ الساعة 3.36 صباحًا بتوقيت جرينتش في 31 مايو.

وبدأت تقارير الجهات الخارجية عن عدم عمل Google News في التدفق في وقت لاحق من اليوم في حوالي الساعة 1 مساءً، وفقًا لموقع Down Detector، وهو موقع ويب يراقب حالات الانقطاع في جميع أنحاء العالم.

ولكن بعد ذلك اخفت تقارير الانقطاع في حوالي الساعة 2.45 مساءً.

من غير الواضح عدد المستخدمين الذين تأثروا، لكن Down Detector أبلغ عن انقطاعات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ودول أخرى، مما يعني أنه ربما أثر على مئات الملايين من الأشخاص.

جدير بالذكر أن برنامج مبني على الويب، تقدمه شركة جوجل، والبرنامج عبارة عن مجمع أخبار. يستخدم البرنامج خوارزمية Storyrank التي يمكن القول أنها الخوارزمية الشقيقة لخوارزمية Pagerank التي جعلت محرك بحث جوجل من أفضل محركات البحث على الإنترنت.