رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسس «أمهات مصر»: نتمنى تنفيذ تصريحات وزير التعليم حول امتحانات الثانوية بحذافيرها

النبأ

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تطرق وأوضح جميع التفاصيل الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة والتي كانت تشغل بال جميع أولياء الأمور والطلاب.

وأضافت عبير، أن الوزير عقد مؤتمر صحفي، اليوم، تحدث فيه عن كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن جميع تصريحاته كانت تلبي رغبات ومطالبات أولياء أمور الثانوية العامة، من قبل دخول الطالب للجان وحتى خروجه منها، متمنية أن تسجيب وتلتزم جميع اللجان وتنفذ تصريحات وقرارات الوزير والخاصة بالامتحانات بحذافيرها.

ومن ناحية أخرى، دعت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، للاستعداد جيدات للامتحانات التي ستنطلق في 10 يونية الجاري، مشددة على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل المنزل، والابتعاد عن كل ما يفقد تركيزهم في المراجعة.

وطالبت عبير، أولياء الأمور بضرورة توعية أبنائهم من خطورة الغش، مؤكدة أن الغش حرام ويعاقب عليه القانون، ويضيع مستقبل الطالب، مشددة على توعيتهم جيدا، والاعتماد على أنفسهم ومذاكراتهم، وكل التوفيق لهم في جميع الامتحانات.

ووجهت مؤسس اتحاد أمهات مصر، الطلاب لضرورة متابعة والاستفادة من المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم لرفع العبء عن كاهل أولياء الأمور خاصة مع ارتفاع أسعار مراجعات السناتر والدروس الخصوصية.